سبب انتقال الشيخ محمد بن عبدالوهاب للدرعية هو

سبب انتقال الشيخ محمد بن عبدالوهاب للدرعية هو، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول .

تأسيس الدولة السعودية الأولى:

أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139 هـ عندما تولى إمارة الدرعية التي أصبحت عاصمتها بعد أن بذل جهوداً كبيرة من أبرزها ما يأتي:

الجهود الساسية: زاد الإماما محمد بن سعود من قوة إمارة الدرعية ونفوذها وعقد تحالفات مع البلدات المجاورة ولم تخضع الدرعية في عهده لأي سلطة أخرى .

الجهود الاقتصادية: وثق الإمام محمد بن سعود العلاقة بالبادية والحاضرة، وأمن طرق التجارة والحج، وأصبحت الحركة التجارية ميسرة، وهو ما هيأ لقيام دولة قوية موحدة .

الجهود التجارية: أصبحت الدرعية مقصداً للبادية والحاضرة ، وذلك بسبب علاقتها الجيدة بالجميع ؛ وهو ما أدى إلى اتساع مجتمعها الذي أسهم في قيام الدولة .

قرر الشيخ محمد بن عبد الوهاب الانتقال إلى الدرعية من العيينة لتأييد دعوته الإصلاحية القائمة على أساس تحقيق توحيد الله والقضاء على البدع والممارسات المخالفة للتوحيد في المنطقة .

أيد الإمام محمد بن سعود دعوة الإصلاح التي قام بها الشيخ محمد بن عبد الوهاب، فقد كان هدف الدولة السعودية الأولى إعادة توحيد شبه الجزيرة العربية ، ونشر العقيدة الإسلامية الصحيحة .

قرر الشيخ محمد بن عبد الوهاب من العُيينة إلى الدرعية عام 1157هـ؛ لأنه يوجد فيها قيادة قوية واستقرار وأسس الدولة،وهو ما يحتاج إليه في دعوته إلى الإصلاح والتعليم الشرعي .

سبب انتقال الشيخ محمد بن عبدالوهاب للدرعية هو:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال سبب انتقال الشيخ محمد بن عبدالوهاب للدرعية هو، ضن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي .

الإجابة الصحيحة : لأنه يوجد فيها قيادة قوية واستقرار وأسس الدولة لتأييد دعوته الإصلاحية القائمة على أساس تحقيق توحيد الله والقضاء على البدع والممارسات المخالفة للتوحيد في المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!