//متى الجمعة السوداء 2021(البلاك فرايدي)

متى الجمعة السوداء 2021 ،مع نهاية العام الحالي 2021 يبحث الكثير من الناسعن موعد الجمعة السوداء (البلاك فرايدي ) وهي الجمعة التي تقوم فيها العديد من المتاجر والمولات الكبيرة بالعديد من التخفيضات والعروض الكبيرة عن السلع والخدمات التي تقدمها في مختلف أنحاء العالم .

حيث يحرص العديد من الناس على التسوق واستغلال هذا اليوم من أجل الحصول على السلع والمقتنيات التي يرغبونها والعديد من لوازمهم الخاصة وذلك بسبب كثرة العروض التي تقوم بها المتاجر الكبيرة بمناسبة نهاية العام حيث تصل نسبة الخصومات أكثر من 50% ،إضافة إلى العديد من المتاجر الإلكترونية التي تقدم عروض وتخفيضات عبر صفحاتها الإلكترونية على الإنترنت.

وترجع تسمية هذا اليوم بالأسود ليس إظهاراً الشؤم؛ بل لأنَّه في ذلك الوقت استُخدم الحبر الأسود من أجل تسجيل الأرباح، والحبر الأحمر لتسجيل الخسائر، ونظرًا لارتفاع نسبة البيع الناتجة عن الشراء الكثير امتلأت الدفاتر باللون الأسود، وسُمي يوم الجمعة ذلك بالجمعة السوداء.

متى الجمعة السوداء 2021:

موعد البلاك فرايدي 2021 أو كما يطلق عليها العرب الجمعة البيضاء ، تأتي كل عام في آخر جمعة في شهر نوفمبر 2021،حيث يكون يوم الجمعة السوداء يوم 26 نوفمبر 26-11-2021، وتسبقها تخفيضات يوم العزاب التي تبدأ ١٠ و ١١ نوفمبر، وهو يوم أكبر حدث للتسوف الإلكتروني الصيني .

بعض المتاجر تبدأ عروض البلاك فرايدي (الجمعة البيضاء) 2021 في الجمعة الأولى في شهر نوفمبر، وبعض المتاجر الأخرى تمدد العروض من الجمعة الأخيرة حتَّى نهاية الشهر.

أصول الجمعة السوداء وانتشارها في العالم يعود إلى عيد الشكر في أمريكا ،حيث تعمل العديد من المتاجر على تقديم العديد من الخصومات والتخفيضات من أجل زيادة نسبة المبيعات في هذه اليوم، كما توفر بعض المعارض والمحلّات والأسواق الالكترونية تخفيضاتها في شهر نوفمبر كاملًا وليس في يوم الجمعة السوداء فقط.

إضافة إلى ذلك ترجع  تسمية البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء بهذا الاسم بسبب الأزمة المالية التي عصفت الولايات المتحدة عام 1869م، حيث كسدت التجارة بشكل كبير مما أثرت على الاقتصاد الأمريكي، فاضطرت المتاجر لعرض تخفيضات كبيرة من أجل بيع المنتجات الموجودة بها وتقليل الخسائر وإنعاش الاقتصاد مرة أخرى، فبلغت التخفيضات 90% من قيمة المنتجات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!