وضع خالد ميزان حرارة في كوب مملوء بالماء الساخن لماذا يرتفع السائل داخل ميزان الحرارة

يسرنا في هذه المقالة أن نجيب لكم عن السؤال وضع خالد ميزان حرارة في كوب مملوء بالماء الساخن لماذا يرتفع السائل داخل ميزان الحرارة ، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول ، حيث كما عودناكم نجيب لكم عن كثير من السئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

هناك ثلاث حالات للمادة هي : الصلبة السائلة والية، وتعد حالة المادة من الصفات الفيزيائية للمادةن فإا وض قطعة ثلج على الطاولة فسوف تنصهرن وتتحول إلى الحالة السائلة ، وإذا تركتها فترة أطول فسوف تختفي لأن الماء سيتحول إلى البخار ، ويطلق على التغيرات التي طرأت على قطة الثلج في الحالتين اسم تغيرات فيزيائية

الحالة السائلة :

هي حالة من حالات المادة، له صفة الجريان حجمه ثابت ولكنه يأخذ شكل الوعاء الذي يوضع فيه، ومن السوائل : الماء ، الدم والزئبق، والجسيمات في السائل ليست ثابتة في مكانها، وهي أقل تراصاً من جسيمات المادة الصلبة مما يجعلها قادرة على الحركة وتجاوز بعضها بعضاً، وهذه الخاصية تسمح للسائل بالجريان ليأخذ شكل الوعاء الذي يوضع فيه، رغم أنه قد لا يملأ الوعاء كله.

حجم السائل ثابت بغض النظر عن حجم الوعاء الذي يحتويه، ونتيجة للطريقة التي ترتبط بها جسيمات السائل فإنه غير قابل للانضغاط ، ولكنه كالمواد الصلبة قابل للتمدد بالتسخين .

وضع خالد ميزان حرارة في كوب مملوء بالماء الساخن لماذا يرتفع السائل داخل ميزان الحرارة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال سؤال وضع خالد ميزان حرارة في كوب مملوء بالماء الساخن لماذا يرتفع السائل داخل ميزان الحرارة، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة : لأن الزئبق يتمدد بالحرارة.

 

حيث يتكون ميزان الحرارة من مادة الزئبق التي تعتبر أحد المواد السائلة والتي لها خصائص خاصة أنها تمدد بالحرارة وتنكمش بالبرودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى