ينمو الجنين الصغير داخل البيضة لمدة 21 يوما قبل أن تفقس من أين تحصل الصيصان على غذائها

ينمو الجنين الصغير داخل البيضة لمدة 21 يوما قبل أن تفقس من أين تحصل الصيصان على غذائها، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول .

مكن الله عز وجل الزواحف والطيور والثدييات من الإخصاب الداخلي وهو عملية اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الأنثى .

حيث يزيد الإخصاب الداخلي من فرصة عيش النسل ونموه؛ فهو يحمي البيوض المخصبة من الجفاف ، وكذلك يحميها من الظروف البيئية القاسية، ولأن فرص حدوث الإخصاب في هذا النوع عالية جدا أكثر مما في الإخصاب اخارجي فإن أعداد البيوض تكون أقل مما في الإخصاب الخارجي .

ماذا يحدث للبيوض المخصبة :

الإخصاب الناجح ينتج بيضة مخصبة (لاقحة) تحوي جنينا قابلا للنمو داخلها، وللحيوانات بيوض مختلفة من حيث تراكيبها والبيئات التي تعيش فيها .

الزواحف والطيور تحاط بيوضها بقشرة خارجية صلبة مليئة بسائل مائي يوفر البيئة الرطبة التي يحتاج إليها الجنين ليمنو، وهو كذلك يحميه من ظروف الجفاف الخارجية وتتغذى الأجنة على المح الموجود في البيوض .

وتنمو البيوض المخصبة في معظم الثدييات داخل جسم الأم لتكوين الأجنة، وتؤمن الثديات لجنتها الحماية والغذاء في أثناء نمو الجنين داخل جسم الأم .

ينمو الجنين الصغير داخل البيضة لمدة 21 يوما قبل أن تفقس من أين تحصل الصيصان على غذائها:

والإجابة الصحيحة عن سؤال ينمو الجنين الصغير داخل البيضة لمدة 21 يوما قبل أن تفقس من أين تحصل الصيصان على غذائها، ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي .

الإجابة الصحيحة: تستخدم الغداء المخزن (المح) في البيضة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!