تتمثل إحدى مميزات الطاقة الشمسية في أنها

تتمثل إحدى مميزات الطاقة الشمسية في أنها، نقد لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول .

مصادر الطاقة:

منذ ملايين السنين تستعمل النباتات طاقة الشمس لنموها وينتقل جزءٌ من هذه الطاقة إلى الحيوانات التي تتغذى على النباتات، وبعد موتها تدفن في التربة، وتتشكل فوقها عدة طبقات من الرسوبيات .

هناك طرائق أخرى لإنتاج الطاقة من موارد طاقة دائمة وغير محدودة تسمى موارد الطاقة المتجددة ، ومنها الطاقة الشمسيةوطاقة الماه الجارية ، وطاقة الرياح ، ومن مزايا هذه الموارد أنها توفر طاقة نظيفة ولا تلوث الهواء الذي نتنفسه .

الطاقة الشمسية:

تستعمل الطاقة الشمسية حاليا في أنحاء متعددة من العالم؛ بسبب وفرتها وتمتاز الطاقة الشمسية باستمرارها ما بقيت الشمس مشتعلة، ويمكن استعمال هذه الطاقة لإنتاج الكهرباء مباشرة أو لتسخين المياه .

  • تلتقط الألواح الشمسية طاقة الشمس .
  • طاقة المياه المندفعة من السد تتحول إلى طاقة كهربائية .
  • تحول المراوح طاقة الرياح إلى طاقة كهربائية .

طاقة المياه:

المياه الجارية في الأنهار والجداول أو تلك المندفعة من السدود، وكذلك أمواج البحر، لها طاقة طبيعية كبيرة جداً ، ويمكن استعمال طاقة المياه في توليد الكهرباء، حيث تستغل حركة الماء في تحريك المولدات الكهربائية التي تولد الطاقة بشكل مستمرومتواصل ليلاً ونهاراً.

طاقة الرياح:

بدأ استعمال الرياح بوصفها مورداً للطاقة ينتشر في العالم على نطاق واسع، وتقنيته بسيطة للغاية، إذ تثبت أعمدة طويلة، يركب عليها مراوح تنقل حركتها بنواقل حركة إلى مولد كهربائي، ثم تنقل الكهرباء التي أنتجها المولد عبر الأسلاك وشبكات الكهرباء لتستعمل في المنازل والمنشآت المختلفة وتكون جدوى هذه التقنية أكبر ما يمكن في المناطق التي تهب فيها الرياح باستمرار .

تتمثل إحدى مميزات الطاقة الشمسية في أنها:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تتمثل إحدى مميزات الطاقة الشمسية في أنها، ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي .

الإجابة الصحيحة: مستمرة ما بقيت الشمس مشتعلة

ولا تلوث البيئة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!