تظهر الصور نبات الفول في مراحل مختلفة من النمو ما الترتيب الصحيح لهذه المراحل

تظهر الصور نبات الفول في مراحل مختلفة من النمو ما الترتيب الصحيح لهذه المراحل، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الأول ، ودورة حياة النبات .

دورة حياة النبات :

معظم النباتات لها دورة حياة تماثل دورة حياة النبات الأم ، لكل نوع من أنواع النباتات دورة حياة تختلف عن غيرها ن وبعض النباتات تعيش لعدة أسابيع وبعضه الآخر يعيش سنوات طويلة .

للبذور أشكال وأحجام مختلفة فبعضها كبير الحجم كالفاصوليا البيضاء ، وبعضها صغير كبذور السمسم أو العدس ، والبذرة هي تركيب يمكن أن ينبت وينمو ويصير نباتا جديدا وتحمل البذرة الجنين وهو جزء صغير في البذرة يستمد غذاءه المخزون في البذرة لينمو ، كما أن للبذرة غلافا صلبا يحمي الجنين .

عند زراعة البذرة في التربة تكون قادرة على افنبات أو البدء في النمو، وتحتاج البذرة إلى الماء والغذاء ودرجة حرارة مناسبة لتنبت ، ويمكن للبذرة أن تتوقف عن الإنبات أو النمو عدة أشهر أو سنوات إلى أن تتحسن الظروف الخارجية .

عندما تبدأ البذور في النموتمتص الماء حتى تنتفخ وتكسر الغلاف لخارجي لينمو الجنين من البذرة إلى نبتة صغيرة أو شجيرة صغيرة ، وتنمو فيما بعد إلى نبات كبير أو شجرة .

مرحل الإنبات :

  1. تزرع البذرة في التربة.
  2. تنمو البذرة ويبدأ الجذر في النمو غلى اسفل التربة .
  3. تنمو الجذور لتصبح أطول وتندفع الساق عاليا فوق الأرض
  4. تنو أوراق النبات وتبدأ في صنع الغذاء .
  5. ومع مرور الوقت ينمو النبات ويكبر ويصبح قادرا على التكاثر وإنتاج بذور جديدة .

تظهر الصور نبات الفول في مراحل مختلفة من النمو ما الترتيب الصحيح لهذه المراحل:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال تظهر الصور نبات الفول في مراحل مختلفة من النمو ما الترتيب الصحيح لهذه المراحل، ضمن مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول .

الإجابة الصحيحة: 4، 3، 1، 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى