أي عضو في الضفدع له وظيفة مشابهة لوظيفة رئتي الطائر

أي عضو في الضفدع له وظيفة مشابهة لوظيفة رئتي الطائر، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم  للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم عبر موقعنا الإلكتروني كل شي نقدم لكم جديد الحلو عن الأسئلة التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء .

دورة حياة الحيوانات:

تتغير الحيوانات بطرق مختلفة، فبعض الحيوانات تولد وهي تشبه آباءها، وأخرى تكون مختلفة حيث يتغير شكلها أو لونها في أثناء نموها ، وقد تتكون لها أجزاء جديدة ، والطريقة التي يتغير بها الحيوان مع تقدمه في العمر هي جزء من دورة حياته .

بعض الحيوانات يتغير شكلها في أثناء دورة حياتها من خلال عملية تسمى التحول ، فالبرمئيات وبعض الحشرات تمر بمرحلة التحول؛ إذ تبجدأ حياتها بالبيضة، التي تحتوي على الغذاء الذي يحتاج إليه الحوان الصغير، ومعظم البيوض محاطة بغلاف خارجي لحماية الحيوان .

عندما ينمو الحيوان الصغير داخل البيضة لدرجة كافية يفقس الصغير البيضة ، ويخرج عندئذ يكطون الحيوان لا يشبه أبويه ومع مرور الوقت ينمو ويكبر وعندها يشبه أبويه ومعظم البرمئيات والحشرات لا تعتني بصغارها.

دورة حياة الضفدع:

البيضة: حيث تضع أنثى الضفدع بيوضها في الماء .
أو ذنيبة: حيث يفقس أبو ذنيبة البيضة، ويسبح ويتنفس بالخياشيكم كالأسماك .
الضفدع الصغير: ينمو أبو ذنيبة وتبدأ الأرجل والرئتان في التكون .
الضفدع المكتمل النمو : يشبه الضفدع المكتمل النمو أبويه ، وينتقل إلى اليابسة ويستطيع التكاثر .

أي عضو في الضفدع له وظيفة مشابهة لوظيفة رئتي الطائر:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي عضو في الضفدع له وظيفة مشابهة لوظيفة رئتي الطائر، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة : الجلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى