يقصد بالقرية الكونية أن العالم أصبح…

يقصد بالقرية الكونية أن العالم أصبح، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة التفكير الناقد للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول، ضمن درس التفكير الناقد والإعلام.

التفكير الناقد والإعلام:

نحن في عصر سوء الفهم المتبادل والتعميم المفرد، مع أن الجميع يقوف إننا في زمن التواصل، هذا حقيقي فالكل يتواصل عبر الهواتف المحمولة والإنترنت ن ولكن ما الذي يحدث في هذا التواصل؟ الإعلام لا يؤدي دوراً إيجابيا في هذا التواصل فهو يركز تارة على أخبار الطقس وتارة على الأسهم والاقتصاد وتارة أخرى على الكوارث.

الإعلام لا يشيع روح التفاهم بين أفراد المجتمع بل يقتل الفهم ، نعم إن الإعلام يقتل الفهم لأنه لا يمنحك فرصة لذلك، فلا وقت لك للفهم، ويمكنك متابعة برامج إخبارية وحوارية في محاولة للفهم، غير أن آلة الإعلام تزودك بغيمة من المعلومات تستبدل غدا بأخرى ، إذا ما اقتصرت على ذلك، فلن تفهم الشيء الكثير ، وأنت مجبر على الاستماع إلى المحللين الذين يمكنهم عندئذ أو يوضحوا لك بعض الشيء بحسب فهمهم الذاتي نحن مع الأسف في عصر الاتصالات والإعلام ولسنا في زمن الفهم.

يقصد بالقرية الكونية أن العالم أصبح:

ظهر مفهوم القرية الصغيرة أو القرية الكونية، مع العالم الكندي مارشال ماكلوهان (1911-1980) ويشير هذا المفهوم إلى أن العالم اصبح مثل قرية صغيرة بفضل التقدم الهائل في التكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصالن تلك التطورات التي قربت المسافات واختصرت الزمن.

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال يقصد بالقرية الكونية أن العالم أصبح، ضمن مادة التفكير الناقد للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: قرية صغيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!