العالم مندل درس توارث الصفات في نبات الفاصوليا.

العالم مندل درس توارث الصفات في نبات الفاصوليا، يقدم لكم عبر موقع كل شي الإلكتروني الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول.

مؤسس علم الوراثة:

التجارب على نبات البازيلاء هي التي ساعدت العلماء على فهم سبب ظهور عيوننا بألوانها المتعددة التي نعرفها؟ فقد درس جريجور مندل وهو عالم نمساوي الرياضيات والعلوم، وبدأ اهتمامه بالنبات منذ طفولته في بستان والداه، حيث كان بمقدوره توقع أنواع الأزهار والثمار التي يمكن الحصول عليها عند تلقيح النباتات .

وقد دفعه فضوله في معرفة العلاقة بين لون الأزهار ونوع البذور في نبات البازيلاء إلى بدء تجاربه في عام 1856م ، وقد استعمل مندل الطريقة العلمية بدقة في تفسير النتائج التي جمعها حول كيفية انتقال الصفات من جيل إلى آخر ، وبعد مرور ثماني سنوات قدم نتائجه حول نبات البازلاء .

كان معظم العلماء قبل مندل يعتمدون على الملاحظات والوصف، ويدرسون أكثر من صفة في التجربة الواحدة، أما مندل فكان أول من تتبع صفة واحدة عبر أكثر من جيل، كما كان أول من استعمل الاحتمالات لتفسير نتائج تجاربه.

العالم مندل درس توارث الصفات في نبات الفاصوليا:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال العالم مندل درس توارث الصفات في نبات الفاصوليا.صح أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول، كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!