جميع الطيور والثدييات لها عمود فقري

جميع الطيور والثدييات لها عمود فقري، يقدم لكم موقعنا الإلكتروني موقع كل شي الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول .

من الصفات الأساسية التي يتم تصنيف الحيوانات بناء عليها، أن بعضها له عمود فقري، ويسمى فقاريات وبعضها الآخر ليس له عمود فقري، ويسمى فقاريات ، وبعضها الآخر ليس له عمود فقري ويسمى لا فقاريات ، بعض اللافقاريات يغطي جسمها أعضاء صلبة ، وبعضها الآخر له تراكيب داخلية تدعم جسمه، ومعظم الحيوانات لافقاريات .

الفقاريات :

العمود الفقري هو ما يميز الفقاريات من اللافقاريات ، ويمثل العمود الفقري جزءا من الهيكل الخارجي الذي يدعم الجسم ويسمح بحرية الحركة للحيوانات الثقيلة .

هذا و بعض الفقاريات ومنها الطيور والثديات لا تتغير درجة أجسامها كثيرا، وهذه الحيوانات تستخدم طاقة الغذاء لتحافظ على درجة حرارتها ثابتة، وتسمى الحيوانات الثابتة درجة الحرارة ، أما الأسماك والبرمئيات والزواحف فتعد من الحيوانات المتغيرة درجة الحرارة أي التي لا تستطيع تنظيم درجة حرارة أجسامها حيث تتغير تبعا لدرجة حرارة البيئة المحيطة بها وتستمد حراراتها منها .

جميع الطيور والثدييات لها عمود فقري:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال جميع الطيور والثدييات لها عمود فقري، ضمن مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • لها عمود فقري وتنتج الحليب .
  • تبيض، ولها عمود فقري.
  • لها عمود فقري وترعى صغارها .
  • تبيض، ودرجة حرارة أجسامها ثابتة .

الإجابة الصحيحة: لها عمود فقري وترعى صغارها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!