متى ينزل حساب المواطن لشهر ربيع الأول 1442هـ ،نوفمبر 2020

نقدم لكل المواطنين في المملكة العربية السعودية والراغبين في معرفة موعد نزول حساب المواطن لشهر ربيع الأول 1442هـ،نوفمبر 2020،حيث نستعرض لكم في هذه المقالة الميعاد المحدد لإيداع الدفعة الـ 36 من برنامج حساب المواطن.

برنامج حساب المواطن يأتي من خلال خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تقدم الدعم والتعويض للمواطنين بناء على مجموعة من الشروط التي في حال تحققها يستحق صاحبها الحصول على دعم حساب المواطن .

متى ينزل حساب المواطن ربيع الأول 1442هـ :

أعلن الحساب الرسمي لحساب المواطن على موقع توتير أن ،موعد إيداع الدفعة الـ 36 من برنامج حساب المواطن هو الساعات الأولى من يوم الثلاثاء 1442/03/24هـ الموافق 2020/11/10م.

حيث أن كل الذين يسألون متى ينزل حساب المواطن والذين أوفو شروط الأهلي والاستحقاق ،فإنه تبقى يومين من تاريخ كتابة هذه المقالة على موعد صرف مستحقات حساب المواطن .

ولمعرفة مدى أهليتك للاستفادة من خدمات حساب المواطن يمكنكم معرفة التحقق من أهليتك للدغعة الـ36 من حساب المواطن لشهر نوفمبر 220 عبر الموقع الإلكتروني من هنا  .

برنامج حساب المواطن :

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين السعوديين وتقديم الدعم المادي لهم ،ودعم الأسر ذات الدخل المنخفض .

إضافة إلى أن برنامج حساب المواطن يشمل تقديم الدعم والتعويض لكل الأسر والأفراد الذين تلحقهم أي مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة .

كما يهدف في تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه ،حيث يقدم الدعم نقداً بناءً على مستويات الاستهلاك الرشيد.

و قد أقر حساب المواطن مؤخرًا مجموعة من الضوابط الجديدة والتعديلات التي شملت الفرد المستقل، وهي تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020م.

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية:

  • عقد إيجار موحد من منصة إيجار
  • صك ملكية السكن
  • مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكري كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.
  • فيما تم تحديد العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

كما تضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى