أهم ما يختص به جهاز الحاسب عن غيره من الأجهزة

أهم ما يختص به جهاز الحاسب عن غيره من الأجهزة، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة المهارات الرقمية للفصل الدراسي الأول .

الحاسب:

الحاسب هو أحد أنواع الأجهزة الإلكترونية الذي يمكنه اتباع تعليمات محددة واتخاذ القرارات والقيام بالكثير من الأمور المفيدة ،حيث يمكن استخدام الحاسب لكتابة النصوص ورسم وتنسيق الصور، وكذلك إرسال رسائل البريد الإلكتروني والكثير من المهام الأخرى .

يتميز الحاسب الآلي كجهاز الكتروني بعدة خصائص تميزه عن غيره وتجعلنا نطلق عليه حاسب آلي، ونلاحظ أن العديد من الأجهزة الإلكترونية أصبحت تحمل بداخلها شريحة حاسوبية لتطوير أدائها ، والجوالات من الأجهزة التي استفادت كثيرا من تقنية الحاسب الآلي وأصبح يطلق عليها صفة “الذكي” وفيما يلي خصائص الحاسب الآلي:

1- استقبال البيانات وتخزينها واسترجاعها، سواء كانت نصوصا أو صورا أو أصواتا أو مقاطع فيديو، وتخزينها في أماكن مخصصة لحفظ البيانات حتى نتمكن من الرجوع لها فيما بعد إما بعرضها على الشاشة أو طباعتها على الورق أو غير ذلك، كما يمكن تعديلها وحفظها مرة أخرى داخل الحاسب الآلي ونطلق على هذه الخاصية الحفظ والاسترجاع .

2- معالجة البيانات : إجراء العديد من البيانات المدخلة أو المحفوظة داخل الحاسب الآلي مثل العمليات الحسابية (الجمع والطرح والضرب والقسمة) والعمليات المنطقية للوصول إلى نتائج لأداء عمل محدد.

3- البرمجة: وهي تنفيذ مجموعة متسلسلة من الأوامر لأداء مهمة محددة .

أهم ما يختص به جهاز الحاسب عن غيره من الأجهزة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أهم ما يختص به جهاز الحاسب عن غيره من الأجهزة، ضمن مادة المهارات الرقمية الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي.

الإجابة الصحيحة:

  1. استقبال البيانات وتخزينها واسترجاعها، سواء كانت نصوصا أو صورا أو أصواتا أو مقاطع فيديو، وتخزينها في أماكن مخصصة لحفظ البيانات .
  2. معالجة البيانات.
  3. البرمجة: وهي تنفيذ مجموعة متسلسلة من الأوامر لأداء مهمة محددة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!