عندما تمكنت أم سلمة -رضي الله عنها- من الهجرة أصبحت من…

عندما تمكنت أم سلمة -رضي الله عنها- من الهجرة أصبحت من، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة لغتي الجميلة للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول .

أم سلمة -رضي الله عنه-:

أبوها سيد من سادات مخزوم المرموقين، وجواد من أجواد العرب المعدودين، وأما زوجها فعبد الله بن عبد الأسد أحد العشرة السابقين إلى الإسلام، إذ لم يسلم قبله إلا أبو بكر الصديق ونفر قليل لا يبلغ أصابع اليدين عددا، وأما اسمها فهند ، لكنها كنيت أم سلمة ، ثم غلبت عليها الكنية .

أسلمت أم سلمة مع زوجها فكانت هي الأخرى من السابقات إلى الإسلام أيضا، وما أن شاع نبأ إسلام أم سلمة وزوجها حتى هاجت قريش ماجت، وجعلت تصب عليها من نكالها ما يزلزل الصم الطلاب ، فلم يضعفا ولم يهنا ولم يترددا، وعندما أذن الرسول صلوت الله عليه لأصحابه بالهجرة إلى المدينة، عزمت أم سلمة و زوجها أن يكونا أول المهاجرين، لكن هجرة أم سلمة وزوجها لم تكن سهلة ميسرة كما خيل لهما ، وإن كانت شاقة مرة .

فزوجها اتجه إلى المدينة فرار بدينه ونفسه، وولدها اختطفه بنو عبد الأسد من بين يديها محطما مهيضا، وأما هي فقد أخذها قومها بنو مخزوم ففرق بينها وبين ابنها في ساعة، ومنذ ذلك اليوم جعلت تخرج كل غداة إلى الأبطح، فتجلس في المكان الي شهد مأساتها، وتستعيد صورة اللحظات التي حيل فيها بينهاوبين ولدها وزوجها، وتظل تبكي حتى يخيم عليها الليل .

وبقيت على ذلك سنة أو قريبا من سنة إلى أن مر بها رجل من بني عمها فرق لحالها ورحمها وقال لبني قومه، ألا تطلقون هذه المسكينة فرقتم بينها وبين زوجها وبين لدوها، ومازال بهم يستلين قلوبهم ويستدر عطفهم حتى قالوا لها، الحقي بزوجك إن شئت، ولكن كيف لها أن تلحق بزوجها في امدينة وتترك ولدها في مكة؟

عندما تمكنت أم سلمة -رضي الله عنها- من الهجرة أصبحت من:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عندما تمكنت أم سلمة -رضي الله عنها- من الهجرة أصبحت من، ضمن مادة اللغة لاعربية للصف الاول المتوسط الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: أوائل المهاجرات إلى المدينة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى