من أي قبيلة تنتسب أم سلمة رضي الله عنها؟؟

من أي قبيلة تنتسب أم سلمة رضي الله عنها، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة اللغة العربية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، ضمن النص الإثرائي أم سلمة .

أم سلمة:

أبوها سيد من سادات مخزوم المرموقين، وجواد من أجواد العرب المعدودين، وأما زوجها فعبد الله بن عبد الأسد أحد العشرة السابقين إلى الإسلام، إذ لم يسلم قبله إلا أبو بكر الصديق ونفر قليل لا يبلغ أصابع اليدين عددا، وأما اسمها فهند ، لكنها كنيت أم سلمة ، ثم غلبت عليها الكنية .

أسلمت أم سلمة مع زوجها فكانت هي الأخرى من السابقات إلى الإسلام أيضا، وما أن شاع نبأ إسلام أم سلمة وزوجها حتى هاجت قريش ماجت، وجعلت تصب عليها من نكالها ما يزلزل الصم الطلاب ، فلم يضعفا ولم يهنا ولم يترددا، وعندما أذن الرسول صلوت الله عليه لأصحابه بالهجرة إلى المدينة، عزمت أم سلمة و زوجها أن يكونا أول المهاجرين، لكن هجرة أم سلمة وزوجها لم تكن سهلة ميسرة كما خيل لهما ، وإن كانت شاقة مرة .

فزوجها اتجه إلى المدينة فراراً بدينه ونفسه، وولدها اختطفه بنو عبد الأسد من بين يديها محطما مهيضا، وأما هي فقد أخذها قومها بنو مخزوم ففرق بينها وبين ابنها في ساعة، ومنذ ذلك اليوم جعلت تخرج كل غداة إلى الأبطح، فتجلس في المكان الي شهد مأساتها، وتستعيد صورة اللحظات التي حيل فيها بينهاوبين ولدها وزوجها، وتظل تبكي حتى يخيم عليها الليل .

من أي قبيلة تنتسب أم سلمة رضي الله عنها:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من أي قبيلة تنتسب أم سلمة رضي الله عنها؟؟ ضمن مادة اللغة العربية الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: بنو مخزوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!