الألوان الباردة أكثر استخداماً في طلاء وزخرفة المنازل الشعبية

الألوان الباردة أكثر استخداماً في طلاء وزخرفة المنازل الشعبية، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة التربية الفنية الفصل الدراسي الأول.

الألوان:

خلق الله لنا العين لنميز بها الألوان التي تحيط بنا من كل جانب، ونتعايش معها كل يوم، فالحمد لله على نعمة البصر ، والضوء هو أساس اللون وقد بين العالم الإنجليزي إسحاق نيوتن أن ضوء الشمس الأبيض إذا نفذ من منشور زجاجي يتفكك إلى سبعة ألوان هي: الأحمر، البرتقالي، اللأصفر، الأخضر ، الأزرق ، النيلي، البنفسجي وتسمى ألوان الطيف.

الألوان الثانوية: هي الأوان التي تنتج عن مزج لونين من الأوان الأساسية معا، وحسب نظرية الألوان، فإن مزج كميات متساوية من لونين أساسيين سوف يعطينا ألوان كثير مختلفة .

الألوان الأساسية: الأحمر، والأصفر، والأزرق ومنها نحصل على جميع الألوان الثانوية ، والألوان الثانوية: هي كل ما ينتج عن خلط الألوان الأساسية مثل: البنفسجي والخضر والبني والزهري والبرتقالي وغير ذلك .

دائرة الألوان :

تعتبر دائرة الألوان من الوسائل العلمية لدراسة الألوان المختلفة، إذ بها نعرف كيف تختلط الألوان، وكيف تتفق مع تسلسل ألوان الطيف ، وتقسم الألوان في داءرة الأوان إلى مجموعتين:

مجموعة الألوان الدافئة هي: اللون الأحمر، والبرتقالي، والأصفر وسميت بالألوان الدافئة لأنها تمنحنا الإحساس بالدفء، ونشاهدها في لهب النار وأشعة الشمس وترمز للفرح والسرور والهناء والضياء والنور .

مجموعة الألوان الباردة: وهي اللون الأخضر، والأزرق والبنفسجي ، وسميت بالألوان الباردة لأنها تمنحنا الإحساس بالبرودة والهدوء ونشاهدها في الزرع الأخضر، ومياه البحار والسماء وترمز إلى الهدوء و السلام والحكمة والاتزان .

الألوان الباردة أكثر استخداماً في طلاء وزخرفة المنازل الشعبية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الألوان الباردة أكثر استخداماً في طلاء وزخرفة المنازل الشعبية. صح أو خطأ، ضمنمادة التربية الفنية الفصل الدراسي الأول .

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×).

لون من الألوان الاساسية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال لون من الالوان الاساسيةضمن مادة التربية الفنية ،وهي سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • الزيتي
  • البرتقالي
  • الأزرق

الإجابة الصحيحة: الأزرق.

لون من الألوان الحارة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحةعن سؤال لون من الألوان الحارة ، ضمن مادة التربية الفنية للصف الثالث الابتدائي والإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة:

  • البرتقالــي.
  • الأحمــــــر.
  • الأصفــــر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!