القباب هي عبارة عن بناء ….. المسقط مجوف من الداخل.

القباب هي عبارة عن بناء ….. المسقط مجوف من الداخل، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الأول .

المآذن والقباب في العمارة الإسلامية:

تعتبر المآذن عنصرا من عناصر العمارة الإسلامية الخاصة بالمساجد، حيث كان الصحابي الجليل بلال بن رباح – رضي الله عنه- منذ فجر الإسلام يؤذن فوق أطول بيت حول المسجد النبوي الشريف، ومع ذلك ذخلت دخلت المئذذنة متأخرا على بناء المساجد بشكلها الحالي .

القباب هي عبارة عن بناء دائري المسقط مجوف من الداخل وهي لم تكن عنصرا إنشائيا قبل الإسلام إلا أنها كانت مستخدمة في البلدان المحيطة وقية الصخرة هي أول قبلة في الإسلام ومئذنة الجامع الأموي هي أول مئذنة في الإسلام .

إبداعات الفنانين السعوديين في رسم القباب والمآذن فهناك من ركز على المنظور والنسبة والتناسب ومنهم الفنان السعودي إحسان الصايغ، ومنهم من ركز على الزخارف والمنظور والنسبة والتناسب معا مثل الفنان السعودي عبد الرحمن الحواس ، والفنانة حنان البويدي التي دمجت بين الزخرفة والمنظور و أضافت عليها الطابع الشعبي حيث نرى الرواشين بكل تفاصيلها الزخرفية .

القباب هي عبارة عن بناء ….. المسقط مجوف من الداخل:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال القباب هي عبارة عن بناء ….. المسقط مجوف من الداخل، ضمن مادة التربية الفنية الفصل الدراسي الأول .

الإجابة الصحيحة: دائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى