ماذا تسمى أنثى الحمار؟؟

ماذا تسمى أنثى الحمار؟ لكل الذين يرغبون في معرفة إجابة السؤال السابق نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق وكل التفاصيل المتعلقة به، حيث يعتبر هذا السؤال من اسئلة الثقافة العامة التي يجب على كل شخص إتقانها ،ويكثر طرح السؤال في المسابقات الثقافية.

الحمار:

يعتبر الحمار حيوان ثديي حبلي فردي الحافر، وهو من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في البيت ،والذي تم تربيته في البيت منذ القدم واعتمد عليه الإنسان بشكل كبير في قضاء حاجاته فهو يستخدم كوسيلة نقل أو يساعد الإنسان في الزراعة ونقل المحصول وغيرها الكثير من الخدمات .

جسم الجمار مشابه بشكل كبير لجسم الحصان، ولكن الحمار أقل حجمًا من الحصان، وهذا التشابه يرجع إلى كونه يعد من فصائل الأحصنة، لديه قدرة سمعية كبيرة جدًا، بسبب أذنيه الكبيرتين حيث يستحق المرتبة الأولى في السمع بين فصيلته.

يتكاثر الحمار من خلال الولادة، حيث أن أنثى الحمار وهي الأتان تكون جاهزة طوال السنة للحمل، وتلد أنثى الحمار صغيرها بعد مدة حمل تدوم حوالي ١١ شهر ويسمى صغير لحمار الجحش، وفي الغالب لا يزيد العمر الذي يعيشه الحمار عن ٤٠ سنة.

يأكل الحمار الأعشاب والحبوب والتبن والشعير، يشرب الحمار الكثير من الماء، ففي اليوم الذي تكون درجة الحرارة به متوسطة فهو يشرب ما يصل إلى ٢٠ لتر من الماء، أما إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة كفصل الصيف فهو يتناول ما يصل إلى ٣٠ لتر من الماء، و يجب أن يشرب ماء نظيف حتى لا يصاب بالأمراض.

ماذا تسمى أنثى الحمار:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا تسمى أنثى الحمار ، فهي كالتالي:  أنثى الحمار هي :الأتان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى