ما أساس المتتابعة الحسابية التالية؟ ٣ ، ٥ ، ٧ ، ٩ ، ١١ ،…..

ما أساس المتتابعة الحسابية التالية؟ ٣ ، ٥ ، ٧ ، ٩ ، ١١ ،…..، سؤال مهم ضمن اسئلة مادة الرياضيات للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن درس المتتابعات .

المتتابعات :

المتتابعة هي مجموعة منظمة من الأعداد مرتبة في نمط محدد أو ترتيب معين، ويسمى كل عدد في المتتابعة حداً، ويمكن للمتابعة أن تكون منتهية لأأي لها عدد محدد من الحدودمثل : 6،4،2،0،-2 او غير منتهية ، حيث تستمر إلى ما لا نهاية ويرمز الحد الأول في المتتابعة بالمركز a1K وللحد الثاني بالرمز a2.

المتتابعة هي دالة مجالها مجموعة الأعداد الطبيعية أو مجموعة جزئية منها، ومداها مجموعة جزئية من الأعداد الحقيقية، ويحدد كل حد من المتتابعة الحسابية بإضافة قيمة ثابتة إلى الحد الذي يسبقه مباشرة، وتسمى القيمة الثابتة الفريق المشترك أو الأساس، فالمتتابعة 15،12،6،3 هي متتابعة حسابية، لأن حدودها فرقا مشتركا (ثابتا) حيثيزيد كل حد على الحد الذي يسبقه بمقدار 3.

في المتتابعات الحسابية استعملت صيغة النقطة والميل من أجل إيجاد فيمة حد معين في متتابعة حسابية، ويمكنك إيجاد معادلة تستطيع من خلالها إيجاد أي حد من حدود متتابعة حسابية باستعمال الأسلوب نفسه .

الوسط الحسابي : هو معدل عددين أو أكثر ، الوسط الحسابي بين العددين أ،ب يساوي أ+ب/2، والأوساط الحسابية هي الحدود الواقعة بين أي حدين غير متتاليين في متتابعة حسابية.

المتسلسلات الحسابي يمكنك الحصول على المتسلسلة بوضع إشارة الجمع (+) بين حدود المتتابعة؛ لذا فالمتسلسلة الحسابية هي مجموع حدود متتابعة حسابية،وينتج ناتج جمع الحدود n الأولى من المتسلسلة المجموع الجزئي ويرمز له بالرمز s.

ما أساس المتتابعة الحسابية التالية؟ ٣ ، ٥ ، ٧ ، ٩ ، ١١ ،…..:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ما أساس المتتابعة الحسابية التالية؟ ٣ ، ٥ ، ٧ ، ٩ ، ١١ ،….. ضمن درس المتتابعات والمتسلسلات ضمن درس المتتابعات والمتسلسلات ضمن مادة الرياضيات للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول والإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة:  الأساس (2)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى