تستخدم برامج العروض التقديمية في التعليم و التدريب فقط.

تستخدم برامج العروض التقديمية في التعليم و التدريب فقط. صح أو خطأ، نتطرق في هذه المقالة عن الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة تقنيات الحاسب الآلي للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول .

العروض التقديمية :

برامج العروض التقديمية هي برامج تسمح للمستخدم بإضافة النصوص والأصوات والفيديو والصور في نماذج خاص (شرائح) مع توفير أدوات لإضافة مؤثرات على العرض والتحكم فيه .

تعد العروض التقديمية من الأدوات الفعالة لعرض الأفكار والملعومات بطريقة احترافية أمام جمهور ما، وذلك باستخدام مجموعة من الشرائح التي تتضمن أنواعا مختلفة من البيانات والصور والأصوات والمقاطع المرئية والرسوم البيانية ، مع إمكانية تأثيرات حركية وصوتية عليها ليتم عرضها بطريقة مشوقة وجذابة .

استخدامات العروض التقديمية :

1- التعليم: حيث تستخدم كوسيلة تعليمية يستخدمها المعلم لعرض المحتوى التعليمي للدرس بطريقة تساعد على توضح الأفكار والمفاهيم والمعلومات للطلاب ن كما تستخدم كوسيلة لإثارة دافعيتهم وجذب انتباههم وذلك بما تحويه من صور ومقاطع مرئية وتاثيرات حركية وصوتية .

2- التدريب: يستخدم المدربون في كفة المجالات العروض التقديمية كوسيلة مساعدة على إيصال مادة التدريب للمتدربين بطريقة منظمة ومشوقة تسهم في توفير الكثير من جهدهم ووقتهم .

3- الدعاية والإعلان والتسويق: حيث تعتبر أحد الوسائل الهامة التي يستخدمها المسوقون في المنشآت التجارية والصناعية لإقناع العملاء بالمنتج أو الخدمة المقدم لهم.

4- المؤتمرات والندوات والمحاضرات: سواء كانت توعوية أو علمية أو ثقافية، فهي وسيلة تستخدم لتنظيم الأفكار ومحاور الموضوعات وعرضها بطريقة شيقة ومؤثرة تسهم في إيصالها للجمهور .

5- المناسبات والاحتفالات: مثل المناسبات الوطنية والعالمين والتي تضم جمهورا كبيرا من المهتمين بموضوع التجمع ، وذلك لعرض الفقرات وإضفاء الجاذبية والتشويق على اجواء المناسبة .

تستخدم برامج العروض التقديمية في التعليم و التدريب فقط:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تستخدم برامج العروض التقديمية في التعليم و التدريب فقط. صح أو خطأ، ضمن مادة مهارات الحاسب الآلي الصف الثاني المتوسط كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى