ما الذي يستخدم في طعام الإنسان؟؟

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال ما الذي يستخدم في طعام الإنسان ، وهو سؤال مهم ضمن مادة الأحياء 1 الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول .

الطلائعيات :

الطلائعيات هي كائنات ذاتية التغذية، شبيهة بالنباتات، وتعد من المنتجات في الأنظمة البيئية المائية ، والطلائعيات الشبيهة بالفطريات تحصل على غذائها عن طريق امتصاص الغذاء من المخلقوات الميتة أو المواد الععضوية المتحللة .

الطحالب :

تعد الطحالب من الطلائعيات الشبيهة بالنباتات ؛ لاحتوائها على صبغة الكلوروفيل اللازمة لعملية البناء الضوئي، وتختلف عن النباتات في أنها لا جذور لها ولا أوراق ولا تراكيب أخرى تشبه تلك الموجودة في النباتات .

وللطحالب صبغة ثانوية تمكنها من امتصاص طاقة الضوء في اعماق مختلفة من الماء، ولأنه مع ازدياد عمق الماء تمتص أغلب الطاقة الضوئية ، فإن الصبغة الثانوية للطحالب تمتص طاقة الضوء ذات الأطوال الموجية التي لم يمتصها الماء، ولأن الصبغات الثانوية تعكس أطوالا موجية مختلفة من الضوء فإننا نرى الطحالب بألوان مختلفة .

تنوع الطحالب :

لا تختلف الطحالب في اللون فقط ؛ فهناك طحالب وحيدة الخلية، أو ضخمة عديدة الخلايا يبلغ طول بعضها 65 مترا، وبعض الطحالب الوحيدة الخلية تسمى العوالق ويقصد بها العوالق النباتية ، وتؤدي العوالق دورا مهما في البيئة،إذ تشكل قاعدة الشبكة الغذائية؛ فهي تزود الجو بالأكسجين الناتج عن عملية البناء الضوئي .

بعض استعمالات الطحالب :

الطحالب الحمراء: وهي نوع من الطحالب الحمراء التي تجفف وتضغط على شكل صفائح لتستخدم في الحساء والتوابل ، ويحضر الآجار المستخدم في المختبرات من بعض أنواع هذه الطحالب ، كما يستخدم الآجار في حشو الفطير وحفظ اللحوم والسمك في المعلبات ، ويستخرج منها الكاراجينين الذي يستخدم في تثخين قوام الكريما، وبعض المشروبات والشامبو .

الطحالب البنية: تستخدم الطحالب البنية في المحافظة على قوام الأشربة المركزة والآيس كريم والدهانات، ويؤكل صنف اللامينيريا مع اللحوم والسمك وفي الحساء .

الطحالب الخضراء: من أنواعها خس البحر، ويستخدم هذا النوع في السلطة والحساء والمقبلات ومع اللحوم والسمك .

الدياتومات: تستخدم الدياتومات في عمليات الترشيح واللتصفية وصناعة الكيماويات والزيوت الصناعية وزيوت الطبخ والسكر وفصل الفضلات وتستخدم أيضا مواد حافظة .

ما الذي يستخدم في طعام الإنسان:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال ما الذي يستخدم في طعام الإنسان، ضمن مادة الأحياء الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي .

  1. السوطيات الدوارة .
  2. اليوجلينات
  3. الأوليات
  4. الطحالب الحمراء

الإجابة الصحيحة: الطحالب الحمراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى