أين تخزن الدهون في العظام؟؟

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال أين تخزن الدهون في العظام ، وهو سؤال مهم ضمن مادة الأحياء للصف الثاني الثاني الفصل الدراسي الأول .

الجهاز الهيكلي:

لقد وهب الله تعالى للإنسان الهيكل العظمي لكي يكسب الجسم شكله، ويوفر له الدعامة، ويحمي الأعضاء الداخلية ، ومنها القلب والرئتان والدماغ.

إن عدد عظام الهيكل العظمي في الإنسان البالغ 206 عظام ، ويتكون الهيكل العظمي عند الإنسان من جزأين رئيسييين، هما : الهيكل المحوري، والهيكل الطرفي ، ويتكون الهيكل المحوري من الجمجمة والعمود الفقري والأضلاع والقص ، ويتكون الهيكل الطرفي من عظام كل من الطرف العلوي والطرف السفلي وعظام الكتف وعظام الحوض .

هناك نوعان من النخاع الغظمي هما النخاع الأحمر ، والنخاع الأصفر، ويتم غنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية في النخاع الأحمر، ويوجد النخاع الأحمر في عظام العضد والفخذ والقص والأضلاع والعمود الفقري وعظام الحوض .

وتتكون تجاويف عظام الجنين من النخاع الأحمر وتحوي عظام الأطفال نخاعا أحمر اكثر من البالغين، أما النخاع الأصفر فيوجد في عظام أخرى في الجسم ؛ إذ يتكون من دهون مخزنة فقط ، ويستطيع الجسم تحويل النخاع الأصفر إلى النخاع الأحمر في حالة فقدان كميات كبيرة من الدم ، وعند الإصابة بفقر الدم .

أين تخزن الدهون في العظام؟؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال أين تخزن الدهون في العظام؟؟، ضمن مادة الأحياء 2 الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة : النخاع الأصفر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!