من أدوات رصد الطقس بالون الطقس والقمر الصناعي.

من أدوات رصد الطقس بالون الطقس والقمر الصناعي، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسي الأول .

الطقس:

هو وصف حالة الجو بعناصره المختلفة في منطقة محددة في مدة زمنية قصيرة ( عدد من الساعات إلى مدة تصل إلى أسبوعين كحد أقصى) والطقس يختلف من مكان لآخر على حسب قرب هذا المكان أو بعده عن خط الاستواء ، فنقول مثلا: الطقس حار أو بارد أو معتدل ، وصحو أو غائم وجاف أ رطب .

ولمعرفة الطقس أثر مهم في حياتنا ؛ فنتمكن من التخطيط لمعظم نشاطاتنا اليومية وفقا لتوقعات الطقس التي يصدرها المرك الوطني للأرصاد.

أدوات رصد الطقس :

1- بالون الطقس: بالون هواء كبير يرفق معه جهاز يرسل إشارات تخبر عن درجات الحرارة ومستوى الرطوبة، وضغط الهواء في الغالف الجوي، كما يخبرنا عن العواصف المحتملة والمتوقعة .

2- القمر الصناعي والطقس: تستعمل الأقمار الصناعية لمراقبة الطقس والمناخ على الأرض، حيث تنقل البيانات والصور من الفضاء الخارجي نقلا آليا، ويظهر القمر الصناعي السحب والتيارات المحيطة بها وحركة العواصف .

من أدوات رصد الطقس بالون الطقس والقمر الصناعي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال من أدوات رصد الطقس بالون الطقس والقمر الصناعي. صح أو خطأ ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى