من الامثله على اهم المدن التي بناها المسلمون

من أهم الامثلة على اهم المدن التي بناها المسلمون ولا تزال قائمة حتى اليوم وأين تقع؟ يرد هذا السؤال في كتاب الطالب اجتماعات ثاني متوسط الفصل الدراسي الأول, ونجن خصصنا هذا المقال للإجابة على هذا السؤال إجابة كاملة نموذجية، لا سيما بعد زيادة معدل البحث والاستفسار حول حل سؤال من الامثله على اهم المدن التي بناها المسلمون، لذلك تابعوا معنا المقال إلى النهاية لتتعرفوا على الإجابة الكاملة.

من اهم المدن التي بناها المسلمون ولا تزال قائمة حتى اليوم وأين تقع؟

في البداية لا بد من العلم أن الحياة أذدهرت بشكل خيالي زمن المسلمين الأوائل، حيث كانت الفتوحات الإسلامية، وكانت الجميع مقر بمكانة وعظمة الدولة الإسلامية التي اتسعت رقعتها من خلال المدن التي قامت بإنشائها داخل البلدان التي شملتها الفتوحات الإسلامية، ومن اهم المدن التي بناها المسلمون ما يلي:

  • الكوفة حيث تم بناء الكوفة بعد البصرة بعدة أشهر، وكان قد بناها سعد بن أبي وقاص، وكان للكوفة شأن كبير عند الشيعة لأن الإمام علي (عليه السلام) جعلها عاصمة ملكه إلى أن قتل.
  • الفسطاط وهي أول مدن المسلمين في القطر المصري بناها عمرو بن العاص سنة 18هـ في ما بين القاهرة اليوم ومصر العتيقة. ويبلغ طولها على ضفة النيل ثلاثة أميال. وذكر العديد من دارسي التاريخ أنها كانت تضم 36.000 مسجد و8.000 شارع مسلوك و1.170 حماماً. وبلغ من تزاحم الناس في الفسطاط حتى جعلوا المنازل طبقات عديدة بلغ بعضها خمس طبقات إلى سبع وربما سكن في البيت الواحد 200 فرد من الناس، وكانت تكلفة البناء 700.000 دينار.
  • بغداد وهي عاصمة العباسيين بناها المنصور سنة 145هـ، وهي لا تزال قائمة إلى الأن، رغم تغير موقعها مرات عديدة.

كنا أمام مقال حول إجابة سؤال من الامثله على اهم المدن التي بناها المسلمون, ونأمل أننا قد تمكنا من إجابته إجابة كاملة نموذجية مرضية لفضولكم وإستفساراتكم، وإذا كان لديكم أي سؤال آخر أو استفسار بأي شيء؛ لأن موقعنا هو موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات.

مقالات مشابهة

اسباب حدوث الفصول الاربعة

الفرق بين الاستعانه والاستغاثه والدعاء

عدم التنسيق الجيد بين الاعمال من الممارسات الخاطئة

ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة

تحتل المملكة العربية السعودية من حيث المساحة بين دول العالم المركز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى