الهضم هو العملية المسؤولة عن تحويل المواد الغذائية المعقدة إلى بسيطة يمكن للخلايا الإستفادة منها

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم  لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال الهضم هو العملية المسؤولة عن تحويل المواد الغذائية المعقدة إلى بسيطة يمكن للخلايا الإستفادة منها، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأولن حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من السئلةالتي يتم البحث عن إجابتها ، والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي .

خلق الله عز وجل المخلوقات الحية أنها تستخلص الطاقة من الغذاء فالمخلوقات الحية التي تقوم بعملية البناء الضوئي تصنع غذائها بنفسها ،وباقي المخلوقات الحية الأخرى فتحصل على غذائها من البيئة المحيطة بها.

وقد هيأ الله عز وجل لكل حيوان طريقته في ابتلاع الغذاء، وتفكيكه إلى أجزاء بسيطة، والتخلص من الفضلات ، حيث يحصل جسم الإنسان على الطاقة عند تناول وجبة الطعام ، وتحصل المواشي على الطاقة من الأعشاب التي تأكلها، وتمتص بعض المخلوقات الحية البحرية غذائها بسهولة من الوسط الذي تعيش فيه للحصول على الطاقة .

وتكون عملية الهضم للحيوانات التي تبتلع غذائها هي الخطوة الأولى نحو حصولها على الطاقة المختزنة في هذا الغذاء، والهضم هي عملية يتم فيها ابتالع الغذاء وتفكيكه إلى أجزاء ومركبات بسيطة يمكن للخلايا الاستفادة منها ، وعندما يتم تفكيك الغذاء إلى أجزاء بسيطة ينتقل إلى الخلايا في أنحاء الجسم المختلفة .

الهضم هو العملية المسؤولة عن تحويل المواد الغذائية المعقدة إلى بسيطة يمكن للخلايا الإستفادة منها:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الهضم هو العملية المسؤولة عن تحويل المواد الغذائية المعقدة إلى بسيطة يمكن للخلايا الإستفادة منها. صح أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى