تنسب الدولة العثمانية إلى…

تنسب الدولة العثمانية إلى، نقدم لكل طلابنا الإجابة الصحيحة عن سؤال تنسب الدولة العثمانية إلى، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول.

الدولة العثمانية :

بعد نهاية الدولة العباسية وانقسام سلطتها إلى ممالك ودويلات سيطرت الدولة العثمانية على رقعة جغرافية واسعة من تلك الممالك والدويلات .

ينسب العثمانيون إلى قبيلة تركية كانت تعيش في أواسط آسيال ( تركستان)، ثم هاجرت إلى آسيا الصغرى بقيادة أميرهم أرطغرل فرارا من الغزو المغولي، والتقى أرطغرل بسلطان الدولة السلجوقية المسلمة في آسيا الصغرىن وساعده في حروبه ضد الروم البيزنطيين ، فكافأه السلطان السلجوق على تلك المساعدة بمنحه أرضا في غرب الأناضول وسمح له بالتوسع فيها على حسبا الروم البيزنطيين .

بعد وفاة أرطغرل خلفه ابنه عثمان فواصل حروبه ضد البيزنطيين بعد انهيار الدولة السلجوقية فتح المجال أمام عثمان فاستققل بأراض جديدة وحرص على بناء دولته ، ومنذ ذلك الوقت ظهر ما عرف في التاريخ باسم الدولة العثمانية، ويعد عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية وإليه تنسب .

تنسب الدولة العثمانية إلى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال تنسب الدولة العثمانية إلى ضمن مادة الدراسات الاجتماعة للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة: عثمان بن أرطغرل .

سيطرت الدولة العثمانية على مصر بعد معركة:

استطاعت القوات العثمانية التقدم من آسيا الصغرى باتجاه البلاد العربية ، واستولت على بلاد الشام ثم واصل العثمانيون زحفهم باتجاه مصر، وتمكنوا من الانتصار على المماليك في موقعة (مرج دابق) عام 922 هـ ، ثم بعدها في آخر العام موقعة الريدانية، وبهذا انتهى الحكم المملوكي ، واصبحت مصر تحت نفوذ الدولة العثمانية، كما دخلت الحجاز تحت السيادة العثمانية، ثم اكمل العثمانيون بسط نفوذهم على أجزاء كثيرة من البلاد العربية .

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال سيطرت الدولة العثمانية على مصر بعد معركة كالتالي.

الإجابة الصحيحة:الريدانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!