الاعتراف بنعم الله والثناء عليه بها والاستعانة بها على طاعته تعريف ل ؟

الاعتراف بنعم الله والثناء عليه بها والاستعانة بها على طاعته تعريف ل ؟نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الإسلامية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، ضمن وحدة الصبر والشكر .

الصبر والشكر:

الصبر والشكر من الأعمال القلبية التي يظهر أثرها على اللسان والجوارح ، فما صبر من تشكى، ولا شكر من أكثر العاصي، وبالصبر والشكر ينال العبد أعلى الدرجات ويفوز بأرفع المراتب في الدنيا والآخرة .

لقد كان قدوتنا محمد -صلى الله عليه وسلم- أكثر الناس اعترافا بنعم الله وشكرا لله عليها وتسخيرا لها، ومن ذلك ما ورد في الحديث التالي :عن المغيرة بن شعبة رض ي الله عنه قال:” قام النبي -صلى الله عليه سلوم- حتى تورمت قدماه، فقيل له: غفرالله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر، قال : أفلا أكون عبدا شكورا “.

الشكر : الاعتراف بنعم الله، والثناء عليه بها،والاستعانة بها على طاعتهن وشكر الله تعالى على نعمه يكون بالاجتهاد في طاعته وعبادته، فلا تستخدم هذه النعم فيما يغضب الله .

الاعتراف بنعم الله والثناء عليه بها والاستعانة بها على طاعته تعريف ل ؟

وبهذا تكون الإجابة عن السؤال الاعتراف بنعم الله والثناء عليه بها والاستعانة بها على طاعته تعريف ل ضمن مادة الدراسات الإسلامية الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الشكر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!