تفرز الهرمونات في الجسم عن طريق

تفرز الهرمونات في الجسم عن طريق، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادةالعلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول .

جهاز الغدد الصماء:

يشتمل الجهاز العصبي في الفقاريات على الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب وأعضاء الحس، ويعمل الجهاز العصبي مع جهاز الغدد الصماء الذي يفرز الهرمونات ، والهرمونات هي مواد كيميائية تفرز في الدم مباشرة وتغير أنشطة الجسم .

افترض أن أرنبا شاهد ثعلبا يركض في اتجاهه لكي يفترسه، تبدأ استجابة الأرنب عندما يرى الثعلب، وتقوم الخلايا العصبية في عيني الأرنب بإرسال المعلومات إلى الدماغ، ويستجيب الد\ماغ بإرسال أوامر ينقلها الجهاز العصبي إلى عضلات الأرجل في أقل من جزء من الثانية ليبدأ الأرنب الركض .

وفي الوقت نفسه يقوم جهاز الغدد الصماء بإفراز هرمون خاص يسمى الأدرنالين الذي يسرع نبضات القلب ليزيد من الدم المتدفق إلى العضلات، وحالما تزداد نبضات القلب يصبح الأرنب مستعدا للهرب أو الدفاع عن نفسه .

ماذا يمكن أن يحدث إذا أحس الإنسان بخطر يداهمه أو عدو يقترب منه؟ يعمل الجهاز العصبي وجهاز الغدد الصماء في جسم الإنسان بطريقة مشابهة تقريبا لعملها في جسم الأرنب .

تفرز الهرمونات في الجسم عن طريق:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال تفرز الهرمونات في الجسم عن طريق ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: جهاز الغدد الصماء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى