هي عملية يتم فيها ابتلاع الغذاء وتفكيكه؟؟

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال هي عملية يتم فيها ابتلاع الغذاء وتفكيكه، ضمن مادة العلوم الصف السادس الابتدائي، للفصل الدراسي الأول ، ضمن درس الجهاز الهضمي والمواد الهضمية .

الجهاز الهضمي:

يمر الطعام في أثناء عبوره القناة الهضمية في جسم الإنسان بأربع مراحل رئيسية هي: البلع والهضم والامتصاص والتخلص من الفضلات .
تبدأ عملية هضم الطعام بمجرد دخوله إلى الفم ويقصد بعملية الهضم عملية تحليل الطعام إلى جزيئات أصغر؛ بحيث يمكن امتصاص المواد الغذائية الموجودة فيه ونقلها إلى الدم .

تزود المواد الغذائية الموجودة في الطعام جسم الإنسان بالطاقة والمواد الضرورية اللازمة لنمو الخلايا وتعويض التالف منها، حيث تنتقل عبر الدم إلى الخلايا لكي تستفيد منها ، أما المواد التي لا يستفاد منها فتطرح خارج الجسم بوصفها فضلات، وهناك نوعان من الهضم ؛ ميكانيكي وكيمائي ، فالهضم الميكانيكي هو مضغ الطعام وخلط ، بينما الهضم الكيميائي هو تحليل الغذاء بفعل التفاعلات الكيمائية في القناة الهضمية .

هي عملية يتم فيها ابتلاع الغذاء وتفكيكه:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال هي عملية يتم فيها ابتلاع الغذاء وتفكيكه؟؟ ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجاية الصحيحة: عملية الهضم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى