سبب تصنيف دودة الأرض خنثى هو

سبب تصنيف دودة الأرض خنثى هو، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن مادة الأحياء للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول، ضمن فصل الديدان والرخويات .

تضم الديدان الحلقية أكثر من 11000 نوع، يعيش معظمها في مياه البحر، والباقي على اليابسة ومن أشهر الديدان التي تعيش على اليابسة دودة الأرض ودودة العلق الطبي الطفيلية، وقد تجد الديدان الحلقية في التربة وفي كل مكان إلا التربة المتجمدة في المناطق القطبية ورمال الصحراء الجافة .

التكاثر :

تتكاثر الديدان الحلقية جنسيا ولاجنسيا والجنس في معظم الديدان الحلقية منفصل، لكن ديدان الأرض وديدان العلق خنثى، حيث تتبادل الدودتان الحيوانات المنوية والبيوض في منطقة السرج، وهي عبارة عن عدة حلقات منتفخة من جسم الدودة تنتج الشرنقة التي تفقس منها صغار دودة الأرض، وتنتقل الحيوانات المنوية والبويضات إلى داخل الشرنقة عندما تنزلق إلى خارج جسم الدودة، وبعد الإخصاب تقوم الشرنقة عندما تنزلق إلى خارج جسم الدودة، وبعد الإخصاب تقوم الشرنقة بحماية صغار الدودة في أثناء نموها، وبعض أنواع الديدان الحلقية تتكاثر لاجنسيا، ونفصل جزء من الدودة جدد هذا لجزء نفسه ليصبح دودة .

سبب تصنيف دودة الأرض خنثى هو:

والإجابة الصحيحة عن سؤال سبب تصنيف دودة الأرض خنثى هو، ضمن مادة الأحياء الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول ، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • لأنها من المخلوقات البدائية .
  • لأنها ذات جسم لزج.
  • لأنها تنتج حيوانات منوية وبويضات معافى حسمها .

الإجابة الصحيحة :لأنها تنتج حيوانات منوية وبويضات معافى حسمها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!