أين تصنع قبعات بنما

أين تصنع قبعات بنما، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة عن اللغز السابق أين تصنع قبعات بنما وهو من أكثر الألغاز المتداولة والتي يتم البحث عن إجابتها .

تُعتبر قبّعات الرأس بأنها وأشكالها أحد أنواع كماليات الملابس والتي تصنع من مواد مختلفة من خامات متعددة مثل القش، ومنها ما يُصنع من الكتان، ومن أكثر أشكالها هي القبعات التي توجد على شكلٍ دائري، يتوسّطه كأس صغير مرتفع قليلاً إلى الأعلى.

مقالات ذات صلة

 قبعات بنما:

قبعات بنما هي قبعات مصنّعة من القش دائريّة الشكل، بها جزء نصف كروي يدخل الرأس تليه مسافة أفقية لحجب أشعة الشمس، عند نقطة الالتقاء بين نصف الكرة والمسافة الأفقية عادة ما تزين القبعة بالقماش، ألوانها فاتحة، ووزنها خفيف، وهي مسامية يمكن للهواء العبور من خلالها، منها تصاميم خاصّة بالرجال، وتصاميم خاصة بالنساء، وقد بدأت واشتهرت صناعتها في دولة الإكوادور.

ترجع أصول صنع قبعات بنما إلى القرن السادس عشر حيث وصل الإسبان للمرة الأولى إلى أمريكا الجنوبيّة، ووجدوا بأن السكّان الأصليين يرتدون أغطية توضع على الرأس مصنوعة من القش بواسطة نبات يُعرف بـ carludovica palmata.

وقد تأثر الإسبان بهذه القبعات التي شجوا السكّان المحليين في إسبانيا على إنتاجها، وكانت في ذلك الوقت تُصنع يدوياً. تطوّرت مع مرور الوقت هذه القبعات إلى أن عُرفت بقبعات بنما، وكان ذلك في عام 1800 ميلاديّة عندما شقت طريقها من بلاد المنشأ الإكوادور إلى بنما،

وقد سميت هذه القبعات بهذا الاسم نسبة إلى العمال الذيون يعملون على قناة بنما أو برزخ بنما حيث كانوا يرتدون هذه القبعات لحمايتهم من أشعة الشمس الحارقة والحارة، وفي نفس الوقت بدأ المسافرون والتجار بشراء هذه القبعات من الموانئ البنميّة لتشقّ طريقها إلى جميع أنحاء العالم.

ومع مرور الوقت أصبحت واحدةً من أنواع الفنون التقليديّة التي تمارس في الإكوادور باعتبارها تراثاً ثقافياً غير ماديّ، وقد استخدمت للعديد من السنوات على أنها جزء من الموضة السائدة في جميع أنحاء العالم في ذلك الوقت.

أين تصنع قبعات بنما:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال أين تصنع قبات بنما، والخيارات كالتالي:

أ.البرازيل
ب.تشيلي
ج.بنما
د.الاكوادور

الإجابة الصحيحة: الإكوادور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى