العملية التي يبرد فيها الغاز ليتحول إلى سائل تسمى

العملية التي يبرد فيها الغاز ليتحول إلى سائل تسمى، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول ، والسؤال السابق من اسئلة درس الحرارة وتحولات المادة .

التكثف:

عندما تصب ماء بارد في يوم دافئ في كأس وتتركه مدة معينة تتكون قطرات من الماء على سطح الكأس في الخارج فما الذي حدثظظ عندما يبرد بخار الماء الموجود في الهواء المحيط بالكأس تقل سرعة جسيماته فتقترب شيئا فشيئا بعضها من بعض، وعندما تصل إلى الحد الكافي لتتماسك فيما بينها تتكون قطرات من السائل ،وتسمى هذه العملية المعاكسة للتبخر (التكثف) .

هذا ويتكثف الغاز ويطلق الطاقة الحرارية التي سبق أن اكتسبها عند تحوله إلى غاز، وتثبت درجةى الحرارة خلال التكثف أيضا، وتغير الجسيمات مكن ترتيب نفسها في أثناء قدانها للطاف وتحولها إلى الحالة السائلة، وعندما يتم التحول تستمر درجة الحرارة في الانخفاض .

كما يتكثف بخار الماء الموجود في الجو بالطريقة نفسها مكونا قطرات من الماء في صورة غيوم، وعندما تتجمع القطرات وتكبر على نحو كاف تسقط في صورة مطر .

العملية التي يبرد فيها الغاز ليتحول إلى سائل تسمى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال العملية التي يبرد فيها الغاز ليتحول إلى سائل تسمى ، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة : عملية التكثف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!