nf3 يسمى؟؟

نقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال nf3 يسمى؟؟ ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الأول ، حيث كما عودناكم في موقعنا الإلكتروني كل شي نقدم لكم حلول صحيحة ونموذجية لكثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

لكل عنصر اسم كيميائي ورمز خاص به ، ويتكون الرمز من حرف أو اثنين أو ثلاثة ، بحيث يكون الحرف الأول كبيرا، اما باقي الأحرف فتكون صغرة ، ومن المعلوم أن اسماء العناصر ورموزها متفق عليها عالميا من قبل العلماء لتسهيل التواصل بينهم، ولا تتوافر العناصر الطبيعية على نحو متساوي فالهيدروجين يشكل 75% من كتلة الكونن في حين يشكل الاكسجين والسليكون مجتمعين 75%^ من كتلة القشرة الأرضية .

nf3 يسمى؟؟

والإجابة الصحيحة عن سؤال nf3 يسمى؟؟ ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الأول، والإجابة الصحيحة كالتالي:

الإجابة الصحيحة: ثلاثي فلوريد النيتروجين.

مركب nf3 يتكون من تفاعل غاز النيتروجين مع الفلور  تحت ظروف قاسية من الضغط ودرجة الحرارة،مما يؤدي إلى تكون هذا المركب الذي يكون على شكل غاز عديم اللون، ويتميز هذا المركب بأن له مظهر مميز.

ومن أهم خصائص غاز ثلاثي فلوريد النيتروجين أنه غاز عديم اللون،وهو  مركب مؤكسد قوي ، كما أنه لا يتفاعل هذا المركب أو الغاز مع الماء في الظروف العادية.

و يستخدم غاز ثلاثي فلوريد النيتروجين بشكل أساسي في صناعة أشباه الموصلات والتي لها دور كبير في تصنيع الخلايا الشمسية والشاشات المختلفة، كما يستخدم في صناعة الأسمدة الضرورية لنمو المحاصيل الزراعية حيث أن النشادر من أهم المركبات التي يدخل في تكوينها النيتروجين وتستخدم كسماد، إضافة غلى صناعة أنظمة الوقود المختلفة الموجودة في معظم وسائل المواصلات.

كما يستخدم في حفظ المواد الغذائية والأطعمة المختلفة، وصناعة المنظفات المنزلية، وصناعة بعض المواد المخدرة التي تستعمل أثناء العمليات الجراحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى