//متى عيد الهالوين 2021//

يعتبر مصطلح الهالوين مصطلح غريب على الثقافة العربية، وقد وصل إلينا نتيجة الانفتاح الثقافي والحضاري بين دول العالم، ويتساءل الكثيرين حول معى هذه الكلمة وموعد هذه المناسبة الغربية الغريبة ، وفي هذه المقالة نقدم لكم ماهو الهالوين ،وما المقصود به وما البعد الثقافي والتاريخي والديني للاحتفال بهذ اليوم ،الذي تحتفل به معظم دول أوروبا .

متى عيد الهالوين2021:

الهالوين‏ “Halloween”هو كلمة تدل على الاحتفال الذي يقام في دول غربية كثيرة في نهاية شهر أكتوبر وتحديدا في ليلة 31 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، وذلك عشية العيد المسيحي الغربي عيد جميع القديسين،يتم الاحتفال به في الولايات المتحدة كندا آيرلندا وبريطانيا وأجزاء أخرى من العالم .

هالووين هي كلمة مشتقة من “عشية القديسين”وهو احتفال مسيحي من تقاليد مهرجانات الحصاد  التي تفتح به الأيام الثلاثة للسنة الطقسية للمسيحية الغربية المكرسة لاستذكار الموتى بما فيهم القديسون والشهداء وكل المرحومين المؤمنين .

حيث تحتفل الكنيسة الغربية بعيد القديسين في الأول من نوفمبر من كل عام، و يُعد بمثابة تكريم لجميع القديسين الذين أسهموا في أداء أدوار ساعدت العقيدة المسيحية على مر العصور، ولكن من دون التعرف على هويتهم، ولذلك تقوم الكنيسة الغربية بهذا الاحتفال.

تقاليد الاحتفال بهذا اليوم تشمل القيام بطقوس غريبة تعرف باسم خدعة وطقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، حيث يتم التنكر في زي الهالوين وارتداء الملابس الغريبة والاقنعة، والتزيين، ونحت القرع ووضع فوانيس جاك، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب،و تعرض السينمات أفلام الرعب .

كما يعتبر يوم الهالويين يوم إجازة رسمية تعطّل الدّوائر والمؤسّسات أعمالها إيذاناً بإقامة الاحتفالات حيث تزيّن البيوت بالإضاءة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفال الحالي المنتشر والشائع بالهالوين هو احتفال بعيد كل البعد عن التاريخ الديني والثقافي لليوم ،حيث يتم الاحتفال به حسب  النسخة الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى