وحدة قياس المجال الكهربائي

وحدة قياس المجال الكهربائي، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الفيزياء 3 للفصل الدراسي الأول، حيث يقدم لكم موقعنا الإلكتروني كل الإجابات الصحيحة والحلول النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجابتها.

المجال الكهربائي:

تؤثر الشحنات الكهربائية في بعضها بقوى عن بعد، من خلال ما يعرف بالمجال الكهربائي وهو الحيز الذي يحيط بالشحنة الكهربائية والذي تظهر فيه الآثار الكهربائية لتلك الشحنة وتزداد قوة المجال الكهربائي كلما اقتربنا من الشحن الكهربائية .

ويمكن قياس شدة التيار الكهربائي عند وضع جسيما صغيرا مشحونا في موقع معين إذا كان هناك أي قوة كهربائية تؤثر فيه فسوف يكون هناك مجال كهربائي في ذلك الموقع، وهذه الشحن الموجودة على الجسيم الصغير والتي استخدمت لاختبار المجال تسمى شحنة الاختبار ، ويجب أن تكون هذه الشحنة موجبة وصغيرة بحيث لا تؤثر في الشحنات الأخرى .

ويمكن تعريف شدة المجال الكهربائي بأنها تساوي مقدارالقوة المؤثرة في شحنة اختبار موجبة مقسوما على مقدار تلك الشحنة ، ويكون اتجاه شدة المجال الكهربائي في نفس اتجاه القوة المؤثرة في شحنة اختبار موجبة وتقاس شدة التيار الهربائي بوحدة نيوتن/ كولوم.

وحدة قياس المجال الكهربائي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال وحدة قياس المجال الكهربائي، ضمن مادة الفيزياء 3 للصف الثالث الثانوي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة : نيوتن / كولوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى