يسهم التنوع الحيوي في استقرار النظام البيئي.

يسهم التنوع الحيوي في استقرار النظام البيئي. صواب أو خطأ، في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة علم البيئة للفصل الدراسي الثاني، وذلك حرصا منا على تقديم أفضل الحلول الإجابات النموذجية عبر موقعنا كل شي من أجل تحقيق الفائدة لطلابنا الأعزاء وتقديم الحلول للأسئلة المنهاجية التي يبحثون عن إجاباتها.

التنوع الحيوي:

يعتمد الاتزان الداخلي للمجتمع الحيوي والنظام البيئي على مجموعة معقدة من العلاقات المتبادلة بين أفراد المخلوقات الحية المتنوعة ، فالتنوع الحيوي في البيئة يحافظ على الغلاف الحيوي نقياً وصحياً ويزود الإنسان بالموارد المباشرة وغير المباشرة .

ويمكن تعريف التنوع الحيوي أنه عبارة عن تنوع الحياة في مكان ما، ويحدده عدد الأنواع المختلفة الموجودة في ذلك المكان، ويزيد التنوع الحيوي من استقرار النظام البيئي ويسهم في جودة الغلاف الحيوي، ويشتمل التنوع الحيوي على ثلاثة أنواع هي: التنوع الوراثي، تنوع الأنواع، وتنوع النظام البيئي.

هذا وتتواجد العديد من السباب التي تدفعنا غلى الاهتمام بالتنوع الحيوي حيث يهتم العديد من الناي بالمحافظة على الأنواع وحمايتها على الأرض من أجل حياة الأجيال القادمة إضافة غلى أسسباب شرعية واقتصادية وجمالية وعلمية، وقيم اقتصادية مباشرة وغير مباشرة لذا من المهم المحافظة على التنوع الحيوي بوصفه مستودعا لحفظ الجينات الوراثية التي يمكن أن نحتاج إليها في المستقبل .

هذا ويتواجد العديد من الأخطار التي تواجه التنوع الحيوي، من أهماه أنشطة افنسان التي تقلل من التنوع الحيوي في الأنظمة البيئية حيث تشير الدلائل إلى انخفاض التنوع الحيوي الذي لع آثار خطيرة طويلة المدى في الغلاف الحيوي.

يسهم التنوع الحيوي في استقرار النظام البيئي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يسهم التنوع الحيوي في استقرار النظام البيئي. صواب أو خطأ، ضمن مادة علم البيئة للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى