تنتقل الحرارة من المادة ذات درجة الحرارة الأقل إلى المادة ذات درجة الحرارة الأكبر على صورة طاقة حرارية.

تنتقل الحرارة من المادة ذات درجة الحرارة الأقل إلى المادة ذات درجة الحرارة الأكبر على صورة طاقة حرارية، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط، الفصل الدراسي الأول .

تعد الطاقة الحرارية أمرا مهما وحيويا للمخلوقات الحية، وحدوث التفاعلات الكيميائية وعمل المحركات ، وتسمى دراسة تحولات الحرارة إلى اشكال أخرى من أشكال الطاقة بالديناميكا الحرارية .

الجزيئات الموجودة في غاز ما لها طاقات حركية ودورانية، وقد يكون للجزيئات طاقة وضع خلال اهتزازها وترابطها، فتصطدم مثلا جزيئات الغاز بعضها ببعض ومع جدران الوعاء الذي يحويها؛ إذ تنتقل الطاقة فيما بينها خلال هذه العملية، وتتحرك عدة جزيئات بحرية في الغاز ، مؤدية إلى عدة تصادماتح لذا يكون من المناسب مناقشة الطاقة الكلية للجزيئات، ومتوسط الطاقة لكل جزئ، وتسمى الطاقة الكلية للجزيئات بالطاقة الحرارية ، ويرتيط متوسط الطاقة لكل جزئ بدرجة حرارة الغاز.

الحرارة وتدفق الطاقة الحرارية:

عندما يتلامس جسمان يتناقلان طاقة، وهذه الطاقة التي تنتقل بين الجسمين تسمى الحرارة، وتوصف الحرارة بأنها الطاقة التي تتدفق دائما من الجسم الأسخن إلى الجسم الأبرد، ولا تنتقل الحرارة تلقائيا من الجسم الابرد إلى الجسم الأسخن أبدا .

تنتقل الحرارة من المادة ذات درجة الحرارة الأقل إلى المادة ذات درجة الحرارة الأكبر على صورة طاقة حرارية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تنتقل الحرارة من المادة ذات درجة الحرارة الأقل إلى المادة ذات درجة الحرارة الأكبر على صورة طاقة حرارية.صح أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول والإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!