ديانة وائل كفوري

وائل كفوري هو من اشهر فناني ومغني عصره ، يشتهر بالعديد من الأغاني الرومانسية المميزة التي تنال أعلى المشاهدات والاستماعات حول الوطن العربي، وله الكثير من المعجبين والمعجبات حول العالم ،وفي هذه المقالة نتحدث عن السيرةالذاتية لوائل كفوري وديانته .

وائل كفوري:

هو مغني لبناني اسمه الحقيقي ميشال إميل كفوري من مواليد 14 سبتمبر 1974 ، من منطقة زحلة في لبنان،معروف باسم وائل كفوري،والده إيميل كفوري ووالدته هدى شربل ،لديه أختان وأخ واحد ” ريما، ميرنا، وميلاد ” وهو الثاني بين إخوته بعد ريما وتأتي بعده ميرنا ثم أخوه ميلاد.

بدأ مشواره الفني عندما سمع عن برنامج ستوديو الفن للمخرج سيمون أسمر وشارك فيه بدورته 92/93 الذي شارك فيه في نفس الدورة: ديانا حداد – كلودا الشمالي -اليسا – كاتيا حرب -جوانا ملاح – معين شريف – كاتيا فرح، وقد حقق انتشارا وشهرة بعد إصداره أغنيته الأولى (ما وعدتك بنجوم الليل) أطلق البومه الأول شافوها وصارو يقولوا عام 1994 ، أنهى خدمته العسكرية في نهاية عام 1997 وأطلق ألبومه 12 شهر الذي يحوي جميع الأغاني التي غناها خلال فترة الجيش مثل؛ أغنية “عيد الاستقلال” و”عيد العشاق” و”رسالة إلى أمي” توالى بعدها في إصدار الألبومات شارك بالعديد من المهرجانات العربية مثل مهرجان جرش في الأردن ومهرجان قرطاج في تونس.

 

ديانة وائل كفوري :

ينتمي إلى طائفة الروم الملكيين الكاثوليك. تعلم آداء المواويل من والده السيد إيميل ،عندما أنهى دراسته الثانوية، ذهب إلى بيروت لإكمال دراسته في كلية روح القدس بجامعة الكسليك، و خلال برنامج تخاريف للإعلاميه منى الكيلانى الذى استضافت فيه الفنان وائل كفورى سألته لو كان مسلم هل سوف يتزوج أربعه فأجابها مازحا لو كنت مسلم لتزوجت أربعين .

حياته العائلية:

تزوج من أنجيلا جورج بشارة في أواخر يناير 2011 مدنيا في قبرص بعد تداول العديد من الشائعات التي طالت زواجهما موضحاً أنه تزوج سراً لأنه تربى على الخصوصية، وقال إنه لهذا السبب لا يظهر زوجته في وسائل الإعلام بالإضافة إلى إنها هي نفسها لا تحب الظهور.

لده ابنتان الأولى اسماها”ميشيل”رزق بها في يوم عيد ميلاده الموافق في 14 سبتمبر2014، وبعدها أشيع خبر طلاقه عام 2013 لكن وائل ومدير أعماله قاما بنفي الخبر حيث استغلّ لحظة استلامه جائزة “الموريكس دور” كأفضل فنان لبناني وبوجود عدد كبير من الوسائل الإعلامية للإعلان عن إهداء الجائزة إلى زوجته وابنته.

وفي الأول من يونيو عام 2016 رزق بابنته الثانية وأطلق عليها اسم ميلانا.

في عام 1996 قدم أشهر ديو في مسيرته الفنية بعنوان “مين حبيبي أنا” بجانب المغنية اللبنانية نوال الزغبي ،و من إخراج المخرج سيمون أسمر بفكرة عمل (دويتو) بين وائل كفوري ونوال الزغبي في عام 1998 قدم دويتو بعنوان وصية حب مع ديانا حداد وكانت الأغنية خاصة للملكة رانيا العبدالله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!