الحيوان الذي يشبه السحلية في دورة الحياة هو

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال الحيوان الذي يشبه السحلية في دورة الحياة هو ، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول .

دورة حياة الحيوانات:

تمر المخلوقات الحية بدورات حياة ،ودورة الحياة هي سلسلة من مراحل النمو المختلفة التي يمر بها المخلوقالحي، من مرحلة تكونه إلى مرحلة البلوغ (اكتمال النمو).

عندما تبدأ معظم الحيوانات حياتها تستمر في النمو لتصبح أفرادا بالغة ،على سبيل المثال عندما يفقس صغير الحرباء يزداد حجم جسمه تدريجيا حتى يصبح بالغا، بينما تمر بعض الحيوانات ومنهاالبرمائيات والحشرات بعملية تسمى التحول ، وهي سلسلة من مراحل النمو المميزة المختلف بعضها عن بعض ،والتحول نوعام كامل وناقص .

التحول الكامل:

تدخل بعض الحيوانات ومنها الفراش والذباب والنحل في عملية التحول الكامل، وهي أربع مراحل مميزة ،حيث يظهر الحيوانات البالغ مختلفا تماما عما في وقت الفقس.

فالفراشة مثلا تخرج من البيضة على هيئة يرقة منتفخة، غير مكتملة النمو ، ولا تشبه الفراشة البالغة أبدا ،فهي تشبه الدودة وليس لها أجنحة ، وتتغذى غالبا على أغذية مختلفة عن تلك التي تتغذى عليها الفراشة البالغة .

التحول الناقص (الغير كامل ):

بعض أنواع الحشرا ومنها الجرادة واليعسوب ، والنمل الأبيض تدخل عملية التحول الناقص،حيث يمر المخلوق بثلاث مراحل فقط بدلا من اربع تحدث تدريجيا ، فالجرادة مثلا تأخذ شكل جسم الحورية بعد الفقس من البيضة مباشرة، وهي مرحلة تشبه فيها شكل المخلوق المكتمل النمو ولكنها أصغر حجما، ويفتقر إلى الأجنحة أعضاء التكاثر .

ولا تنمو الحشرات تدريجيا كالثدييات أو الطيور، وذلك بسبب وجود الهيكل الخارجي، لذا فهي تنسلخ عن هيكلها الصلب مرة واحدة لتعطي مساحة لنمو جسمها .

الحيوان الذي يشبه السحلية في دورة الحياة هو:

وفيما يلي تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق الحيوان الذي يشبه السحلية في دورة الحياة هو ، ضمن مادة العلوم وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي :

  • السلحفاة
  • الماعز
  • الذباب
  • السمكة.

الإجابة الصحيحة : السلحفاة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!