سبب تسمية السلطان سليمان الأول بالقانوني أنه وضع القوانين المنظمة لشؤون الدولة.

سبب تسمية السلطان سليمان الأول بالقانوني أنه وضع القوانين المنظمة لشؤون الدولة.صح أو خطأ ، سؤال ضمن مادة الدراسات الاجتماعية الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول .

الدولة العثمانية :

ينتسب العثمانيون إلى قبيلة تركية كانت تعيش في أواسط آسيا ( تركستان) ثم هاجرت إلى آسيا الصغرى بقيادة اميرهم (أرطغرل) فرار من الغزو المغولي، والتقى (أرطغرل) بسلطان الدولة السلجوقية المسلمة في آسيا الصغرى، وساعده في حروبه ضد الروم البيزنطيين ، فكأفأه السلطان السلجوقي على تلك المساعدة بمنحه أرضا في غرب الأناطول وسمح له بالتوسع فيها على هضاب الروم البيزنطيين .

تولى في أوائل الدولة العثمانية سلاطين أقوياء شاركوا في مرحلة البناء والتاسيس حتى صارت الدولة العثمانية إمبراطورية واسعة ، تمتد أراضيها خلال قارات آسيا وأوروبا وإفريقيا ، ومن أهمهم أورخان بن عثمان من (726 – 761 هـ) ، ومحمد الفاتح (855 – 886 هـ).

وفي عهد سليم الأول (918 – 926 هـ) توقف المد العثماني في أوروبان فاتحه العثمانيون إلى الاستيلاء على البلاد العربية ، ويعد سليمان الأول (القانوني)(926- 974 هـ) آخر السلاطين العثمانيين الأقوياء ، حيث وصلت الدولة في عهده إلى عاصمة النمسا (فيينا) ووضع القوانين المنظمة لشؤون الدولة؛ ولذا لقب بالقانوني، وواصل سياسة والده فأكمل الاستيلاء على معظم البلاد العربية .

سبب تسمية السلطان سليمان الأول بالقانوني أنه وضع القوانين المنظمة لشؤون الدولة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال سبب تسمية السلطان سليمان الأول بالقانوني أنه وضع القوانين المنظمة لشؤون الدولة. صح أو خطأ ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول المتوسط للفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي :

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!