التعبير عن التفصيلات الرئيسة للموضوع يكون بعناوين جانبية.

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال التعبير عن التفصيلات الرئيسة للموضوع يكون بعناوين جانبية.صح أو خطأ ، ضمن مادة اللغة العربية الكافيات اللغوية .

مهارات بناء الموضوع:

تبدأ الفقرات بفراغ في أول السطر بمقدار كلمة ؛ للدلالة على الانتقال من فكرة إلى أخرى وتنتهي بنقطة ،و تعبر كل فقرة عن فكرة رئيسية واحدة ، ويعبر عنها بجملة أساسية تكون غالبا في أول الفقرة ، لكنها ترد احيانا إما في آخرها أو في وسطها .

تسير الجمل داخل الفقرة الواحدة في تسلسل منطقي، كأن تبدأ بسؤال تعقيه الإجابة ، اما تبدأ بعرض الفكرة الرئيسية و\تعقبها الشروحات والأمثلة، او تبدأ بعرض أمثلة يعقبها الاستنتاج الذي يمثل الفكرة الرئيسة ، او تبدأ بامر عام يعقبه تعداد لجزئياته .

كما أن ترتيب الأفكار في النص هو دليل على ترتيبها في الذهن ، حيث أن ترتيب الأفكار يساعد الكاتب على الاسترسال ، ويعطي النص ميزة التماسك ويعين القارئ على المتابعة والفهم .

ويختلف أسلوب ترتيب الأفطار بحسب طبيعة الموضوع، فقد تأخذ شكل الترتيب التاريخي بدءا بالأقدم وانتهاء بالأحدث، وقد تكون كل فقرة إجابة عن سؤال محدد في المقدمة، وقد تكون الفقرة اللاحقة مثالا او دعما للفقرة السابقة،وقد تنتهي الفقرة السابقة بما يمهد للفقرة اللاحقة ويستدعيها .

التعبير عن التفصيلات الرئيسة للموضوع يكون بعناوين جانبية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال التعبير عن التفصيلات الرئيسة للموضوع يكون بعناوين جانبية.صح أو خطأ ، ضمن مادة اللغة العربية كالتالي :

الإجابة الصحيحة : عبارة صحيحة (√ )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى