أين يقع وادي حنيفة؟؟

نتحدث في هذه المقالة عن الإجابة الصحيحة عن السؤال أين يقع وادي حنيفة؟؟ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول .

جذور تأسيس الدولة السعودية:

تعود جذور الدولة السعودية إلى الاسرة المالكة (آل سعود) التي تنتمي إلى بني حنيفة من قبائل بكر بن وائل من ربيعة التي استوطنت قلب شبه الجزيرة العربية وأسست فيها دولة قوية قبل الإسلام .

فقد انتقل بنو حنيفة من ارضهم في الحجاز إلى وسط شبه الجزيرة العربية بحثا عن مراعٍ لإبلهم ومواشيهم ، وعن مكان يصلح لاستقرارهم، وذلك قبل الإسلام بنحو قرنين من الزمن .
يعرف المكان الذي استقرت به بنو حنيفة قديما باسم (خضراء حجر) : لكثرة الخضرة فيه من المزارع والنخيل والمياه، وموضعه اليوم هو مدينة لارياض، وهذا الموضوع جزء من إقليم (اليمامة ) في وسط شبه الجزيرة العربية .

كان يسكن هذا الموضع قبل الإسلام قبيلة (طسم) وهي من القبائل العربية البائدة التي عاشت في عصر قوم ثمود وعاصرت قبيلة (جديس) التي كانت تعيش بالقرب منها في منطقة الخرج التي كانت تسمى (الخضرمة).

أين يقع وادي حنيفة؟؟

يقع وادي حنيفة وسط مدينة الرياض، وينحدر من الشمال إلى الجنوب، وسمي وادي حنيفة نسبة إلى القبيلة التي سكنته حنيفة وعلى ضفافه تقع الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى .

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة التاريخ للفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة :وسط مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!