أبعاد الأرض متساوية

أبعاد الأرض متساوية. صح أو خطأ، نتحدث في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الاجتماعيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول .

الأرض:

تعد الأرض مسكنا لملايين الأنواع من الكائنات الحية: (الإنسان، والحيوان والنبات) وهي المكان الوحيد الذي تجد فيه الحياة بين سائر كواكب الكون .

في الماضي البعيد لم يكن باستطاعة الإنسان رؤية أكثر مما يصل إليه بصره، وفي محيط بيئته، فهو يتنقل على أرض تبدو له منبسطة، ولا يظهر له اي انحناء ف سطحها؛ وسبب ذلك أن ما يراه الإنسان من مساحة الارض وهو سائر عليها صغير جدا بالنسبة لمساحتها الحقيقية؛ ولذا لم يتكمن الإنسان قديما من اي يري صورة شكل الأرض، أما في الوقت الحاضر فقد هيأ الله تعالى للإنسان وسائل العلم، فرأى صورة الأرض بشكلها الكروي، وتحققت لرواد الفضاء رؤية ذلك مباشرة بعد أن صعدوا إلى الفضاء الخارجي، ومن بين أولئك الرواد هو صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أول رائد فضاء عربي مسلم .

أبعاد الأرض:

يلاحظ أن طول القطر القطبي للأرض ( المحور) 12714 كم، وأن طول القطر الاستوائي 12757كم، فهي منبعجة عند خط الاستواء، ومفلطحة عند القطبين .

وتقدر مساحة سطح الأرض بنحو 510 مملايين كم2 ، ويقصد بالقطر القطبي : الخط الوهمي المستقيم الواصل بين القطبين والمار بمركز الأرض.

أما القطر الاستوائي : فهو الخط الوهمي المستقيم الواصل بين أبعد نقطتين على خط الاستواء والمار بمركز الأرض .

أبعاد الأرض متساوية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق أبعاد الأرض متساوية. صح او خطأ ،ضمن مادة الاجتماعيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!