تم استغلال الموارد الطبيعية بحكمة في المملكة العربية السعودية

تم استغلال الموارد الطبيعية بحكمة في المملكة العربية السعودية . صح أو خطأ ، نقدم لكم في هذه المقالة الغجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية .

أسس المملكة العربية السعودية :

تميزت المملكة العربية السعودية بأن لها نظما راسخة ومبادئ ثابتة هي أسسها التي قامت عليها، فما تلك الأسس؟ تقوم المملكة العربية السعودية على مبادئ وأسس تمتد جذورها إلى تأسيس الدولة السعودية الأولى في منتصف القرن الثاني عشر الهجري، ومن أبرز تلك الأسس : الأساس الديني والأساس التاريخي والأساس التنموي .

الأساس الديني:

من مصادر قوة المملكة العربية السعودية أنها دولة إسلامية تحكم بالشريعة وفق القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وانها مهبط الوحي وفيها بيت الله في مكة المكرمة أول بيت وضع للناس، وفيها المسجد النبوي ومثوى الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم- وهو شرف تقوم على رعايته الدولة قادة ومواطنين.

الأساس التاريخي:

تتميز المملكة العربية السعودية بإرث تاريخي عريق امتدت جذوره إلى أكثر من 590 سنة، منذ بدء بناء الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى في عام 850 هـ ، ولقوة مبادئها ورسوخ أسسها استمرت الدولة السعودية الأولى، ثم قامت بعدها الدولة السعودية الثانية ، ثم أعاد توحيدها الملك عبد العزيز باسم المملكة العربية السعودية .

الأساس التنموي:

إن قوة المملكة العربية السعودية في توظيف مواردها الطبيعية وإمكاناتها الاقتصادية لبناء الإنسان والمكان لا يماثلها قوة بين دول تمتلك موارد وثروات طبيعية أكبر، لأن المملكة سخرتها في تنميو الوطن وخدمة مواطنيها ورفاهيتهم فقد شهدت على مر عقودها السابقة منذ عهد الملك عبد العزيز حتى يومنا هذا إنجازات تنموية حقيقية مماثلة أمام الجميع .

تم استغلال الموارد الطبيعية بحكمة في المملكة العربية السعودية:

تم استغلال الموارد الطبيعية بحكمة في المملكة العربية السعودية. صح أو خطأ ،ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول .

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√) من أجل دفع عجلة التنمية الاجتماعية و الاقتصادية في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!