هو التقصي والبحث المدروس من أجل غرض معين

هو التقصي والبحث المدروس من أجل غرض معين ،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال هو التقصي والبحث المدروس من أجل غرض معين، ضمن مادة التفكير الناقد للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول.

التفكير : هو التقصي والبحث المدروس من أجل غرض معين ، فالتفكير هو نشاط ذهني اجتماعي عصبي يتجلى من خلال عدة مهارات كالتذكر والتحليل والتركيب والابتكار، وهو كذلك مراتب ؛ ففيه البسيط وفيه المركب ، فشارد الذهن والمنعزل يفكر أو يتأمل، والأقدر من أقرانك على تجاوز الصعوبات وحل المشكلات بفكر،وأنت عندما تسترجع ما اكتسبته من معارف ومهارات خلال المراحل الدراسية السابقة وما تطمح إليه الآن ، فأنت تفكر ن بل إنك تفكر على نحو إستراتيجي هادف، وعندما لا تعجبك تصرفات أحد أقرانك في مواقف صعبة تؤنبه قائلا:” ما لك لا تفكر؟

تعريف التفكير :

التفكير هو التقصي المدروس للخبرة من أجل غرض ما ،وقد يكون هذات الغرض هو الفهم أو اتخاذ القرار أو التخطيط أو حل المشكلات أو الحكم على الاشياء والقيام بعمل ما .

خصائص التفكير:

يتميز التفكير بخصائص يمكن إجمالها فيما يأتي:

التفكير هادف: لوك لايحدث من فراغ أو بدون هدف.

التفكير يتطور: يزداد التفكير تعقيدا وحذقا مع نمو الفرد وتراكم خبراته .

التفكير يعتمد على المعلومات السابقة والاستراتيجيات: فالتفكير الفعال يعتمد على أفضل المعلومات التي يمكن أن يمتلكها الفرد مسترشدا بالاساليب والإستراتيجيات الصحيحة.

مختلف من شخص لآخر: التطابق بين الأفراد دائما أمر لا يمكن بلوغه وجمال الطبيعة الإنسانية في اختلاف نظرة الأشخاص وطريقة تفكيرهم في الأمور، وتوصل الأفرد المختلفين إلى وجهات نظر وحلول مختلفة وثرية .

هو التقصي والبحث المدروس من أجل غرض معين:

والإجابة الصحيحة عن سؤال اختر الإجابة الصحيحة هو التقصي والبحث المدروس من أجل غرض معين ، والخيارات كالتالي:

  1. التفكير
  2. الكتابة
  3. الرسم

الإجابة الصحيحة : التفكير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!