الوضوح، الصحة ،الاتساع، الدقة، الاستدلال المنطقي من

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال الوضوح، الصحة ،الاتساع، الدقة، الاستدلال المنطقي من، ضمن مادة التفكير الناقد للصف الثالث الثانوي الفصل الدراسي الأول .

التفكير الناقد:

التفكير الناقد هو التفكير الذي يستخدم المهارات المعرفية أو إحدة استراتيجيات التي تزيد من احتمال الوصول إلى نتائج ملائمة وفعالة، أي أنه نمط من التفكير الهادف يستعين بالاستدلال ،والاحتمالات الممكنة واتخاذ القرارات المناسبة لحل مشكلات محددة وانجاز مهام معينة .

يدفعنا واقعنا إلى التفكير في إيجاد طرائق جديدة تجعلنا نستجيب بشكل أفضل لمطالب هذا الواقع المتغير والتعامل معها بفعالية ،مواجهة المشكلات والتصدي لها يتطلب مقدرة على التفكير والتماسك النفسي،وهذا مهم لكل فرد ولكن الفرد المسلم يتميز عن غيره أن إيمانه يمده بطاقة عالية من الدافعية تجعله مؤهلا لمواجهة مصاعب الحياة ،كما أن المسلم يحتسب امره كله لله، فإذا صبر وكابد فهو لله، وهو يطمع في رضوانه وحبه، فهدفه وغايته عالية وسامية وإن لم تتحقق في الدنيا .

من أهم متطلبات التفكير الناقد التفكير في التفكير ذاته، ففضلا عن ممارسة التفكير في مختلف المواضع والمشكلات، يخضع التفكير الناقد عملية ذاتها للنقد والتقييم،وهذا لا يستقيم إلا بإيجاد مجموعة من المعايير التي ترسم حدود ممارسة العقل الناقد لعملية التفكير وكأن العقل الناقد يراقب نفسه بنفسه حتى لايقع في الخطأ والوهم .

معايير التفكير الناقد:

  • الصحة
  • الوضوح
  • العمق
  • الاتساع
  • الدقة
  • الاستدلال المنطقي
  • الربط.

الوضوح، الصحة ،الاتساع، الدقة، الاستدلال المنطقي من:

وفيما يلي تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال الوضوح، الصحة ،الاتساع، الدقة، الاستدلال المنطقي من ، ضمن مادة التفكير الناقد للصف الثالث الثانوي الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي:

الإجابة الصحيحة : معايير التفكير الناقد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!