تعيش طائفة الديدان القليلة الأشواك في المياه العذبة. – أحياء 1

في هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال تعيش طائفة الديدان القليلة الأشواك في المياه العذبة.صواب أو خطأ، ضمن مادة الأحياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها من مختلف المواد والمراحل الدراسية.

تنوع الديدان الحلقية:

تنقسم شعبة الديدان الحلقية إلى ثلاثة طوائف وهي :

طائفة قليلة الأشواك : ومنها دودة الأرض وأشباهها، وهي أكثر الديدان المألوفة للناس ، وتستطيع هذه الدودة أن تلتهم من التربة كل يوم مايعادل وزنها وبذلك تحصل على المواد المغية من التربة وتسهم في تحسين تهويتها.

طائفة العديدة الأشواك: تضم الديدان البحرية ومنها الدودة المروحية والدودة الشوكية ولهذه الديدان منطقة رأس تحتوي على أعضاء حس وعيون.

طائفة الهيرودينا: وهي ديدان العلق الطفيلية ذات الجسم المسطح وليس لها أشواك أو هلب ، وتعيش معظم ديدان العلق في المياه العذبة حيث تلتصق بجسم العائل من الخارج كأجسام الأسماك والزواحف والإنسان بممصات أمامية وخلفية ، ويحتوي لعابها على مواد كيميائية تعمل مخدرا عندما تلتصق بالعائل ، كما يحوي لعاب ديدان العلق أيضا بعض المواد الكيميائية التي تخفف منانتفاخ الجسم وتمنع تجلط الدم.

تعيش طائفة الديدان القليلة الأشواك في المياه العذبة.:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تعيش طائفة الديدان القليلة الأشواك في المياه العذبة. ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة:عبارة خاطئة (×) التصحيح طائفة الهيرودينا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى