عندما تساهم ذرتين بزوجين من الإلكترونات تنشأ بينهما رابطة كيميائية

في هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء افجابة الصحيحة عن السؤال عندما تساهم ذرتين بزوجين من الإلكترونات تنشأ بينهما رابطة كيميائية، ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقعنا كل شي الذي يتكون من مجموعة كبيرة ومتكاملة من الأسئلة المنهاجية وإجاباتها النموذجية التي نقدمها لكم لكل التخصصات والمراحل المختلفة.

بدأ الكيميائيون في العصور الوسطى محاولات جادة لاكتشاف علم الكيمياء ، وعلى الرغم من إيمان الكثيرين منهم بالسحر وتحويل المواد( مثل تحويل الرصاص إلى الذهب) إلا أنهم تعلموا الكثير عن خصائص العناصر ، واستخدمو الرموز للتعبير عن التفاعلات.

ويمكن تعريف الروابط الكيميائية بانها عبارة عن القوى التي تربط ذرتين أحدهما مع الأخرى، وتعمل الروابط الكيميائية على ربط العناصر مثلما يعمل الصمغ على تثبيت قطع النموذج، عندما ترتبط الذرات مع ذرات أخرى، يصبح كل منها أكثر استقراراً وذلك بجعل مستوى طاقتها الخارجي يشبه مستوى الطاقة الخارجي للغاز النبيل.

عندما تساهم ذرتين بزوجين من الإلكترونات تنشأ بينهما رابطة كيميائية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عندما تساهم ذرتين بزوجين من الإلكترونات تنشأ بينهما رابطة كيميائية، ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة:  رابطة كيميائية تساهمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى