الطريقه الأكثر ملائمة استخراج المسك من الغزال هي

نتحدث في هذه المقالة عن الإجابة الصحيحة عن السؤال الذي يتم البحث عن إجابته بكثرة من قبل طلابنا الاعزاء والسؤال هو الطريقه الأكثر ملائمة استخراج المسك من الغزال هي…

غزال المسك:

الطريقه الأكثر ملائمة استخراج المسك من الغزال هي، غزال المسك الذي يستخرج منه عطر المسك يخرج المسك من مادة من الدم تنمو في سرة غزلان المسك وعندما يأتي موعد خروج المادة تضجر الغزلان فتحك سرتها على أحجار الجبال وتجد في ذلك لذة حتى تسيل منها المادة المكونة للمسك ثم يأتي متخصصون فيقومون بجمعه والتقاطه من الجبال.

لون المسك لونه اسود لكنه ذو قيمة غالية جدا يخرج ذلك الجسم من مادة من الدم نموها يكون في سرة البطن و عندما يحين موعد خروج تلك المادة نجد ان الغزال يبدأ فى التذمر فتقوم بحك سرتها في صخور الجبال حتى تسيل تلك المادة التي تكون سببا في تكوين المسك و بعد ذلك يتم تجميعه و التقاطه من اعالي الجبال و وضعه في قوارير و بيعه.

يسمى المسك الأسود أو مسك الطهارة أو مسك دم الغزال، يؤخد من ذكور الغزال وهي تعيش في الجبال و يسكن غابات الهملايا ويفضل أعاليها وتمتد مساكنه الى التبت والى سيبيريا والشمال الغربي من الصين وأواسط آسيا عامة، ويدخل المسك كمكون أساسي في العديد من المواد العطرية والعطور.

ويتم اصطاده بعدة طرق لاستخراج المسك منه:

الطريقة الأولى عن طريق اصطياده وقتله واستئصال الغدة المليئة بالمسك منه، وهي طريقة ممنوعة دوليا لأنها تتسبب في انقراض الغزال .
الطريقة الثانية عن طريق تخدير الغزال من قبل شركات ألمانية وصينية متخصصة ويتم استئصال كيس المسك منه وهي طريقة متاحة .
الطريقة الثالثة : وهي طريقة يقوم بها قرويين المناطق ،حيث يقومون بجمع الغدد عن الجبال بعد أن يضطر الغزال لحك جسده بالصخور والأشجار من أجل التخلص من الغدة في وقت محدد من العام .

الطريقه الأكثر ملائمة استخراج المسك من الغزال هي:

والإجابة الصحيحة عن السؤال الطريقه الأكثر ملائمة استخراج المسك من الغزال هي كالتالي :

الإجابة الصحيحة:  تقييد جسد الغزال بالاستعانة بثلاثة أشخاصٍ ويكون الغزال مستلقياً على جنبه، وتكون منطقة السرة مكشوفةً عن طريق إدخال مغرفةٍ فضية معقمة تكون مدهونةً بكريم مضاد حيوي، وبحركةٍ دائريةٍ يُمسك كيس المسك ويُعقد باليد الأخرى، وعند الانتهاء يوضع كريم مضاد حيوي على الغدة لمنع احتمالية التلوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!