عند الانتهاء من استخراج المسك من غدة الغزال يوضع كريم مضاد حيوي وذلك لمنع

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال عند الانتهاء من استخراج المسك من غدة الغزال يوضع كريم مضاد حيوي وذلك لمنع .

يستخرج من غزلان المسك، افضل وأجود أنواع المسك في العالم ،حيث يتجمع أسفل بطنها كيس دهني يسقط في فترة معينة عن طريق حك جلدها بالأشجار والصخور، ومنه يستخرج أجمل العطور (المسك)، و تعيش غزلان المسك في جبال الهملايا ، وتبحث عن الغذاء ليلا.

طريقة استخرج المسك:

قديما كان يتم الاضطرار إلى قتل الغزال من اجل استخراج المسك ،ولكن هناك طرق أخرى تحافظ على حياته حيث يتم استخراج المسك من غدة الغزال الذكر الحي دون الحاجة إلى قتله، ودون الإضرار بنموه وتربيته وصحته، وقد تم استخراجه عدّة مراتٍ بنجاح من الغزال الحي،وهي تتم من خلال تقييد جسد الغزال بالاستعانة بثلاثة أشخاصٍ وجعل الغزال مستلقياً على جنبه، وتكون منطقة السرة مكشوفةً عن طريق إدخال مغرفة فضية معقمة تكون مدهونةً بكريم مضاد حيوي، وبحركة دائرية يم مسك كيس المسك ويعقد باليد الأخرى، وعند الانتهاء يوضع كريم مضاد حيوي على الغدة لمنع احتمالية التلوث.

عملية استخراج المسك من جسد الغزال تستمر عملية استخراج المسك ويتم تقييد الحيوان فترة 15 دقيقة، وهذه الطريقة هي الأكثر ملاءمة، ويمكن تكرارها كل عام للغزال البالغ الذكر.

وهناك طريقة أخرى للحصول على المسك بإحداث شق بسيط في الغدة لجمع المسك عن طريق المغرفة وهذه الطريقة تتطلب تخدير الغزال، مع وجود خطرٍ أكبر على حياته، وقد تبين أنّ الوقت الأمثل لاستخراج المسك بين الأسبوع الثالث من ديسمبر والأسبوع الثالث من يناير.

عند الانتهاء من استخراج المسك من غدة الغزال يوضع كريم مضاد حيوي وذلك لمنع:

وبناء على ما سبق ذكره تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال عند الانتهاء من استخراج المسك من غدة الغزال يوضع كريم مضاد حيوي وذلك لمنع:

الإجابة الصحيحة : لمنع احتمالية التلوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!