ماذا يحدث لجسم عند زيادة طاقته الحركية

ماذا يحدث لجسم عند زيادة طاقته الحركية ، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول ،حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

الطاقة:

الطاقة هي القدرة على إحداث تغيير ، تمكن الجسم من القيام بالأعمال وتغيير الأشياء .

وللأجسام من حولنا طاقة، مع أننا قد لا نلاحظ ذلك، وإنما ننتبه إلى وجود هذه الطاقة عندما يحدث تغيير في الأجسام، ويحدث التغيير عادة عندما تنتقل الطاقة من جسم إلى آخر، فأنت تسمع صوت الخطوات لأن الطاقة انتقلت من وقع الأقدام على الأرض إلى أذنك، وتتحرك أوراق الأشجار عندما تنتقل إليها الطاقة من الرياح، ويسخن المقعد أكثر عندما تنتقل الطاقة من أشعة الشمس وفي الحقيقة فإن الأجسام جميعها لها طاقة .

أشكال الطاقة :

  • الطاقة الحركية
  • طاقة الوضع
  • الطاقة الكيميائية.
  • طاقة الإشعاع
  • الطاقة الكهربائية .
  • الطاقة النووية .

طاقة الحركة :

للأجسام المتحركة المقدرة على إحداث تغييرات في أجسام أخرى، فالطاقة الحركية هي طاقة لدى الجسم بسبب حركته، لذا فالجسم الساكن ليس له طاقة حركية .

الطاقة الحركية والسرعة ماذا يحدث عند دحرجة كرة اللولينج في بعض القوارير الخشبية؟ فما الذي يحدث للقوارير الخشبية عند دحرجة الكرة أسرع نمن الممكن أن تضرب الكرة عدد أكبر من القوارير أو تقذف بعضها إلى مسافة ابعد؛ فالكرة التي تتحرك أسرع تحدث تغييرا أكبر من تلك التي تتحرك أبطأ، فلاعب البولنج المحترف يضرب الكرة بسرعة كبيرة ،فتسبب ضربته قذف القوارير أسرع وإلى مسافة أبعد ،وهذا دليل على ان للكرة طاقة حركية أكبر ، فالطاقة الحركية لأي جسم تزداد بازدياد سرعته .

كما أن أن كتلة الكرة الطائرة اقل كثيرا من كتلة كرة البولينج، لذا فالطاقة الحركية لكرة البولينج أكبر من الطاقة الحركية للكرة الطائرة؛ فالطاقة الحركية للجسم المتحرك تعتمد أيضا على كتلته ،وتزداد بازديادها .

ماذا يحدث لجسم عند زيادة طاقته الحركية:

وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ماذا يحدث لجسم عند زيادة طاقته الحركية ، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول ،و هو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي :

  1. يزداد تمسكه بالأجسام القريبة .
  2. تزداد كتلته .
  3. تتحرك جسيماته ببطء.
  4. تتحرك جسيماته بسرعة .

الإجابة الصحيحة:تتحرك جسيماته بسرعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!